سياسة

عدوى فوضى “مجلس طنجة” تنتقل إلى دورة مقاطعة بني مكادة.. وخيي يفاجئ المعارضة

يبدو أن الفوضى التي عاشها مجلس جماعة طنجة قبل أسبوعين خلال دورته الإستثنائية، لم تعد مقتصرة عليه فقط، بعد أن انتقلت عدواها  لمجلس مقاطعة بني مكادة، خلال أشغال دورته العادية صباح اليوم الخميس.
الدورة التي نظمت بغرفة الصناعة والتجارىة والخدمات، انطلقت بصورة طبيعية وكانت تسير لمناقشة النقاط المدرجة في جدول الأعمال، ستنقلب رأسا على عقب بعد نقطة النظام التي طلبها مستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة، والتي “لم يتلزم فيها بالنقاط المدرجة في الجدول الأعمال”، حسب رأي رئيس المجلس محمد خيي، الذي طالبه بالنزول من المنصة، الأمر الذي لم يتقبله المستشار رافضا الإمتثال لطلب رئيس المجلس، حيث أصر على إتمام كلمته إلى النهاية.
ولم يقف السجال بين الطرفين على المنصة، بعد أن انتقل بين نائب رئيس مقاطعة بني مكادة عزيز الصمدي، وبعض المستشارين على رأسهم محمد الحمامي ومحمد غيلان الغزواني، وهو ما خلق حالة من الفوضى والمشاحنات بين المعارضة والأغلبية، وجهت خلالها اتهامات حادة بين الطرفين، قبل أن تزيد احتجاجات بعض المواطنين على محمد خيي من تأزم الوضع داخل الجلسة.
ومع استحالة استكمال أشغال الدورة التي توقفت في أكثر من مرة، بادر محمد خيي مستعينا بأغلبيته المطلقة في المجلس، بالتصويت على النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وهي الخطوة التي كانت مفاجئة للمعارضة التي احتجت بشدة على خطوة خيي، والذي لم تمنعه احتجاجاتهم في استكمال عملية التصويت إلى النهاية وقراءة البرقية المرفوعة للملك محمد السادس.

وصادق مجلس مقاطعة بني مكادة، على جل النقط المدرجة بجدول الأعمال، بخصوص  إبداء الرأي حول إحداث وتهيئة مقبرة جديدة بتراب مقاطعة بني مكادة، و إبداء الرأي بخصوص إحداث ملاعب القرب بتراب المقاطعة ومدارسة وضعيتها الموجودة خاليا وطرق تدبيرها، وإبداء الرأي حول إحداث وتهيئة منتزه طبيعي بتراب مقاطعة بني مكادة، وترقيم الأزقة والشوارع بتراب مقاطعة بني مكادة، في تم تأجيل نقطة إبداء الرأي بخصوص برنامج تجديد شبكة الصرف الصحي في إطار برنامج استثمار امانديس بتراب المقاطعة،  بسبب غياب شركة امانديس عن أشغال الدورة.

وقال بلاغ لمقاطعة بني مكادة، أن  الدورة شهدت نقاشا حادا في مختلف النقط المدرجة ، لا سيما وأنها تطرقت لقضايا ذات أهمية بالغة في تدبير الشأن المحلي وتلامس في العمق اهتمامات وانتظارات الساكنة والتي لقيت استحسانا من قبل أعضاء المجلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق