طنزاوي

ذنوب المغاربة.. انكسار كارلوس غصن الراعي الرسمي لساعة رونو

 

زعما يكونوا ذنوب المغاربة هادو بعد ما تسبب في زيادة الساعة؟ المدير العام لشركة رونو المملوكة للدولة الفرنسية أصبح اليوم مطلوبا للعدالة في اليابان بتهم تتعلق بتلاعبات وجرائم مالية، ومباشرة بعدها أصدرت الشركة قرارا بإقالته .

شركة نيسان أكدت أن رئيسها، كارلوس غصن، يواجه تهماً تتعلق بالتهرب الضريبي، مشيرة إلى أنه تم إعفاؤه.

وذلك بعدما كشفت صحيفة “أساهي” اليابانية اليوم أن السلطات المالية في طوكيو ستقوم بإلقاء القبض على رئيس شركة نيسان، كارلوس غصن، اليوم على خلفية مزاعم بالتهرب الضريبي، بحسب ما ذكرته ونقلته وكالات الأنباء.

وتدور الاتهامات حول إخفاء غصن بعض تفاصيل الرواتب والمكافآت التي حصل عليها، ما قد يشير إلى تهرب ضريبي. ولم يتوفر لممثلي شركة نيسان اليابانية أو رونو الفرنسية أي تصريحات بعد حول هذه التطورات.

وواجهت أسهم شركتي نيسان ورونو ضغوطاً بعد هذا الخبر، حيث تراجعت شهادات الإيداع الدولية لشركة نيسان في ألمانيا بأكثر من 7%، فيما هبطت أسهم رينو بأكثر من 5%.

وعلق المحلل “الطنزاوي” لموقع شمالي على الخبر، مؤكدا أن دعوات الأمهات والآباء والأطفال المغاربة، الذين تسبب تمديد العمل بالتوقيت الصيف في “خربقة أيامهم، وزعزعة استقرار نومهم واستيقاظهم، هي التي عجلت بسقوط هذا الغصن، في انتظار سقوط الشجرة، وانكشاف الغابة.

ولدى سؤاله عن الغاية التي يقصدها، قال المحلل “الطنزاوي” للموقع إنها الغاية التي يتم فيها تحدي الجغرافيا، ونقل بلد بكامله من مكانه على خط غرينيتش، حتى يتوافق توقيت العمل مع الشركات الفرنسية.

المغاربة راهم شرفا، إيوا شفتو لي كيلعب مع الشرفا اش كيوقع ليه.. رد بالك آ سي العثماني.. وراه حنا غير ضاحكين، كنتلفو الساعة، أو بالأحرى كنكملة التلفة ديال الساعة لي تلفتيها وتلفتينا معاها حنا وياك.

 

الوسوم

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق