سياسة

بعد إسبانيا.. السلطات المغربية توقف باخرة سريعة تعمل بين طنجة وطريفة

أوقفت السلطة المينائية بطنجة، اليوم الأربعاء، رحلات الباخرة السريعة (المعروفة بــ”رابيذو” أي السريعة باللغة الاسبانية) التي تحمل ترخيص شركة “انتر شيبينغ”، بعدما كانت قد منحتها مهلة لتسديد فواتيرها، ليتم تعليق نشاط نقلها البحري بين ميناءي طنجة وطريفة.

باخرة واحدة فقط ظلت تنقل المسافرين خلال هذا الأسبوع بين ميناء طنجة المدينة و مدينة طريفة الإسبانية، بعد توقيف الباخرة المسماة “البراق”، بسبب الضرائب المتراكمة على صاحب الشركة المسيرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح المالية تقوم خلال هذه الأيام بمراجعة ضريبية للشركة، للتأكد من صحة تسديد الشركة المسيرة لجميع واجباتها الضريبية.

هذا الإجراء جعل هذا الخط البحري، الذي كانت تؤمن رحلاته باخرتين سريعتين لشركة “انتر شيبينغ” يحتفظ بباخرة واحدة فقط لهذه الشركة في أوج موسم العبور، في حين عرفت شركة Frs التي تتوفر على باخرتين سريعتين، إقبالا كبيرا للمسافرين بعد إيقاف هذه باخرة من طرف السلطات المغربية.

وسبق  للسلطة المينائية بمرفأ طريفة الإسبانية، أن أوقفت في وقت سابق من هذا الشهر، لرحلات الباخرة السريعة (المعروفة بــ”رابيذو” أي السريعة باللغة الاسبانية) التي تحمل ترخيص شركة “انتر شيبينغ”، بسبب نفس المشكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق