سياسة

بوليف ينتقد تجاهل الإنجازات الحكومية مقابل الترويج للهجرة السرية (فيديو)

انتقد  نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، تركيز بعض الجهات على الأمور السلبية التي يشهدها المغرب في الآونة وفي مقدمها الحملة الواسعة للهجرة السرية، في مقابل تجاهلهم التام لمجموعة من الإنجازات الحكومية، أبرزها مشروع التغطية الصحية للأجراء والمستقلين الذي صادق عليه المجلس الحكومي الأسبوع الماضي.

واعتبر نجيب بوليف، أثناء تأطيره لمهرجان لخطابي لحزب المصباح بمرتيل قبيل إجراء الإنتخابات الجزئية بعمالة المضيق الفنيدق، أن مثل هذا الإجراء الذي قامت به الحكومة الحالية، سيستفيد منها نحو 4 ملايين ونصف من المغاربة.

وتسأل المسؤول الحكومي عن  الترويج بكثرة للهجرة السرية، مقابل عدم التطرق لمثل هذه الإنجازات الحكومية، معتبرا في نفس الوقت أن مشكل الهجرة السرية يبقى بدوره مشكلا حقيقيا مطروحا لا يجب التغاضي عنه، بل يجب معالجته بشكل جذري للحد من هذه الظاهرة.

وأوضح بوليف في نفس الوقت أن هذه الظاهرة ليست جديدة  حيث تحدث على طوال السنة، إلا أن تصويرها و الترويج لها لم يكن من قبل.

وأضاف المتحدث ذاته، أن جهات مسؤولة بالجارة الإسبانية في إشارة للحزب الإشتراكي الحاكم دون ذكر اسمه، يحاول حسب الوزير،  استغلال هذه الظاهرة في هذه المرحلة الصعبة، التي تشهد مخاضا داخل الإتحاد الأوربي، لبث الرعب في دول الإتحاد الأوربي، وإيصال رسائل سياسية معينة للمغرب بخصوص قضيته الوطنية الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق