سياسة

عمدة طنجة يترأس وفدا رسميا لمدينة الجزيرة الخضراء الإسبانية

ترأس محمد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، وفدا رسميا، لمدينة الجزيرة الخضراء الإسبانية، يوم الجمعة  14 شتنبر 2018، للعمل على تقوية أواصر العلاقات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وتنمية للروابط الثنائية التي تجمع المملكة المغربية بنظيرتها الاسبانية، وتفعيلا لاتفاقية الإطار بين مدينتي طنجة والجزيرة الخضراء.

و ضم الوفد الرسمي الذي ترأسه العمدة، كل من  عمر مورو رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وممثل عن المجلس الجهوي للسياحة، بالإضافة إلى نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية، وعزيز الزيدي طائع رئيس مصلحة العلاقات الخارجية.

و عرفت الزيارة التوقيع على اتفاقية تشكيل لجنة مشتركة لتتبع تفعيل اتفاقية إطار التي تجمع بين المدينتين، والتي  ستهم بداية المجال الثقافي ثم باقي المجالات الأخرى.

وحسب الموقع الرسمي لجماعة طنجة، فإن هذه الزيارة تأتي على هامش احتضان مدينة الجزيرة الخضراء خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و16 شتنبر الجاري للنسخة الخامسة من المهرجان الثقافي ” Entre Mares/ بين الضفتين “، والذي تحضر فيه مدينة طنجة ممثلة بفرق فنية وموسيقية متنوعة ترمز للثقافة المتعددة لمدينة البوغاز.

و تم خلال هذا المهرجان تكريم  عمدة مدينة طنجة من طرف عمدة مدينة الجزيرة الخضراء كتقديرا له على دوره في تعزيز التواصل وربط الجسور بين طنجة والجزيرة الخضراء في الحفل الذي شهدته ساحة المرينيين، والذي بدوره كرم الفرقة الطنجاوية المشاركة في المهرجان والممثل في جمعية أبناء وبنات زرياب برئاسة  محمد بن علال العوامي.

ويسعى مهرجان ضفتي البحر الأبيض المتوسط ( مدينتي طنجة والجزيرة الخضراء) إلى تكريس المبادئ  التي ترتكز على  الثقافة، باعتبارها فضاء من أجل التواصل و دعم قيم التعايش في ظل التعددية والاختلاف، من خلال برنامج يشمل العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية.

وشارك فيه عدد من الفنانين مغاربة وإسبان، وعرفت ورشات ثقافية لترويج العمل الثقافي بكلا الضفتين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق