سياسة

بعد قضاء عطلته الصيفية خارج طنجة.. الملك يدعو العاهل السعودي لزيارة المغرب

بعد قضاء عطلته الصيفية خارج قصره بمدينة طنجة لأول مرة منذ سنوات، وجه الملك محمد السادس، الدعوة لعاهل المملكة السعودية، لزيارة المغرب، وذلك أثناء  استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء بمكة المكرمة، رؤساء بعثات الحج، ومن ضمنهم رئيس الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي  محمد ساجد الذي أوصل الرسالة.

وقال ساجد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أنه أبلغ خادم الحرمين الشريفين، في هذا اللقاء، التحيات الأخوية للملك محمد السادس، وشكر وتقدير جلالته للجهود التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية في تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم في يسر وطمأنينة.

وأضاف رئيس الوفد الرسمي المغربي إلى الحج، أن خادم الحرمين الشريفين، كلفه، من جانبه، بإبلاغ تحياته الأخوية وتقديره لأخيه الملك محمد السادس، وللشعب المغربي، مبرزا في هذا الصدد وشائج الإخاء والمودة التي تجمع الأسرتين الملكيتين، ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين شعبي البلدين.

ورخى التوتر الصامت للعلاقات المغربية السعودية ظلالا من الشك حول إمكانية اتمام الزيارة السنوية للملك سلمان، منذ تصويت المملكة العربية السعودية ضد ملف المغرب لاستضافة مونديال 2030 وتحريضها لعدد من الدول للتصويت لصالح الملف الامريكي المشترك.

يذكر أن اقامة الملك سلمان بمدينة طنجة امتدت خلال الصيف الماضي لنحو شهرين، وزاره في طنجة خلال السنوات الماضية عدد من قادة العالم، بينهم الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والبحرين ورئيس اليمن وغيرهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق