سياسة

تصنيف طنجة من أوائل المدن الجاذبة للاستثمار بالقارة الإفريقية

صنف تقرير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية المعروف اختصارا باسم “الموئل”،  مدينة طنجة، من بين المدن الأوائل الجاذبة للاستثمار بالقارة الإفريقية.

واحتلت عاصمة البوغاز المركز الثالث على الصعيد الإفريقي، باعتبارها إحدى المدن الإفريقية الأكثر جذبا للاستثمار، خلف كل من العاصمة المصرية القاهرة، ومدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، وفي المركز الخامس في القائمة، والثاني مغاربيا، جاءت مدينة الدار البيضاء، متبوعة بالجزائر العاصمة، التي حلت في المركز السادس إفريقيا والثالث مغاربيا، فيما حلت الرباط في المركز الرابع مغاربيا و11 إفريقيا، بعدها مدينة مراكش في المركز 12 على الصعيد القاري، أما بالنسبة للعاصمة التونسية تونس، فقد حلت في المركز السادس مغاربيا و15 إفريقيا، متبوعة بمدينة وهران التي جاءت في المركز العشرين إفريقيا والسابع مغاربيا.

يشار إلى أن عروس الشمال ” جذبت ما يناهز 10.5 ملايير دولار خلال هذه الفترة، متبوعة بالدار البيضاء التي جذبت 8.3 ملايير دولار، فيما جذبت عاصمة الجزائر، ما يناهز 8 ملايير دولار، ثم الرباط التي استقطبت 4.7 ملايير دولار، ثم مراكش بقيمة استثمارات وصلت إلى 4.2 ملايير دولار.

أما العاصمة التونسية فقد جذبت 3.4 ملايير دولار خلال الفترة نفسها، في حين حصلت مدينة وهران على مليارين و800 ألف مليون دولار من قيمة الاستثمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق