سياسة

افتتاح بناية جديدة لإدارة مقاطعة بني مكادة.. وخيي يشكر الوالي اليعقوبي (فيديو)

افتتحت اليوم الأربعاء 25 يوليوز 2018، بناية جديدة وعصرية لإدارة  أكبر مقاطعة بالمغرب، حيث ترأس عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي مراسيم الافتتاح رفقة رئيس مقاطعة بني مكادة محمد خيي ورئيس مقاطعة السواني أحمد الغرابي، وباشا مقاطعة بني مكادة ” الكروج”.

وعبر محمد خيي، رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، عن شكره الكبير للوالي اليعقوبي لتفهمه مطالب استعادة الفضاء المجاور للبناية الرسيمة للمقاطعة التي تعد في ملكية جماعة بني مكادة سابقا، و الذي كان يستغل في السابق من طرف القوات المساعدة، وشكر خيي كذلك عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي لحرصه على توفير الاعتمادات السنوية للتسيير رغم الضائقة المالية التي تمر منها جماعة طنجة.

وأكد خيي، في معرض كلامه خلال مراسيم افتتاح البناية الجديدة، أن هذه الاعتمادات المالية على قلتها يحاو من خلالها المجلس أن يوزعها على مجموعة من الفصول من بينها صيانة المرافق الإدارية، مضيفا  أن المكتب المسير قرر نقل للبناية الجديدة جزء من المصالح الإدارية للمقاطعة من بينها القسم التقني ومصالحه الخمسة، والقسم الاقتصادي والمالي بمصالحه الخمسة.

وأردف رئيس المقاطعة، إلى أن الفضاء الجديد سيصبح مكانا لتوفير مختلف الخدمات المتعلقة بالساكنة، مستدركا للصعوبات التي واجهت بناء هذا الفضاء الإدري في البداية التي تم التغلب عليها بعد جهد جهيد.

وأشار المتحدث ذاته، أنه في الظروف العادية لبناء هذه البناية وتجهيزها ، كانت ستكلف ميزانية المقاطعة حوالي خمسة ملايين درهم، في حين  إصلاحها قد كلف مليون درهم فقط، مشيرا للفارق الكبير بين تكلفة البناء من جديد وتكلفة الإصلاح الذي قامت به المقاطعة ، معتبرا أن هذه البناية الجديدة ستمكن من زيادة الرصيد العقاري للمقاطعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق