آخر

تنسيقية الصحافة الإلكترونية بالشمال تعلن دعهما لهذه اللائحة في انتخابات “مجلس الصحافة”

أعلنت التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية الملائمة، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، دعمها المبدئي واللامشروط للائحة “حرية، مهنية، نزاهة”، داعية كافة المهنيين المنضوين تحت لوائها وعموم الصحفيين المصوتين، بالتصويت لصالحها ، بتوفرها على خيرة الصحفيين بالمغرب، يشهد التاريخ على مسارهم النضالي المتميز في مجال الصحافة والإعلام.

وأكدت التنسيقية، في بلاغ  توصل “شمالي” بنسخة منه، انخراطها في هذا المسار، وحرصها على أن يكون المجلس الوطني للصحافة المنتخب آلية مستقلة منسجمة مع طموح المهنيين.

و ستعرف المنطقة العربية والمغاربية غدا الجمعة  22 يونيو الحالي تنظيم أول انتخابات لممثلي مهن الصحافة والنشر من صحفيين مهنيين وناشرين داخل المجلس الوطني للصحافة.

وأبرز نداء للاِئحة “حرية-مهنية-نزاهة”، أن هذه اللائحة شكلت منهجية ديمقراطية، أشرفت عليها لجنة من الشخصيات الوطنية مشهود لها بالنزاهة والاستقلالية والتجرد، اختارت من بين جميع الزميلات والزملاء المتوفرين على الشروط، لائحة نهائية.
وأضاف النداء ذاته، أن  لائحة “حرية، مهنية، شفافية” تتكون من أسماء معروفة بتجربتها المهنية الناجحة، إلى جانب التزامها النضالي وارتباطها العضوي والوفي مع إحدى المنظمتين النقابيتين، وهو ما يسمح للمهنيين بتطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة عند كل إخلال بالمبادئ والأسس أو تقصير في الأداء.

وأكدت اللائحة المرشحة لانتخابات المجلس الوطني للصحافة، أن اختيار دعم لائحة ” حرية، مهنية، شفافية” هو بحد ذاته إلتزام آخر أمام المهنيين وتكليف إضافي لإطارينا النقابيين على احترام مواثيق وأعراف المهنة، والالتزام الشفاف على بدل قصارى الجهود لتطوير الممارسة المهنية وتعزيز حرية الصحافة والنشر، والدفاع عن الديمقراطية، وتكريس حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق