سياسة

“موازين” يحتمي ب”فايسبوك” لمحاصرة المقاطعة الشعبية للمهرجان

في ظل الدعوات الكبيرة التي أطلقها رواد موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، لمقاطعة مهرجان موازين، وقعت إدارة المهرجان مع شركة فيسبوك اتفاقية شراكة ل”محاصرة” المقاطعة الشعبية للمهرجان مخافة نجاحها في استمالة الجماهير على الانخراط فيها، كما وقع مع شركات “سيدي علي” ، و”سنطرال دانون”، و “افريقيا غاز”.

وأبرز بلاغ مشترك لفيسبوك وجمعية مغرب الثقافات أن الموقع الازرق “باعتباره أول شبكة اجتماعية في المغرب والعالم، قرر الانضمام إلى قائمة شركاء موازين، المهرجان الأول في المغرب وإفريقيا، والذي يجمع كل عام في الرباط وسلا كبار الموسيقى العربية والإفريقية والدولية، بالإضافة إلى أفضل الفنانين المغاربة”.

من جانبه، أعرب مدير شراكات فيسبوك، المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن ارتياحه لإبرام هذه الشراكة التي تتزامن مع إطلاق خدمة فيسبوك فليكس في المغرب، وهي خدمة مجانية جديدة ستتيح للجميع سهولة الوصول إلى فيسبوك.

وتطرح هذه الشراكة بين الجانبين الكثير من الأسئلة حول حدود العلاقة بينهما، ومدى تأثر الصفحات والحسابات التي تقود الدعوة لمقاطعة موازين، وما إذا كان الأمر يتعلق فقط بشراكة بين الجانبين تتعلق بالجانب الفني والتسويقي للمهرجان، ام أن موقع زوكربيرغ سيقوم بلعب دور في التصدي للهجمات التي يقوم بها منتقدو المهرجان عبر الفضاء الازرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق