سياسة

حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بالشمال

أفادت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية جهة طنجة تطوان الحسيمة بأنه تم خلال الشعرة أيام الثانية من شهر رمضان المبارك حجز وإتلاف 7 أطنان و 42 كلغ من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ صحافي، بأن الأمر يتعلق ب 3231 كلغ من اللحوم، و 1880 كلغ من المنتجات البحرية، و 379 كلغ من الحليب ومشتقاته، و265 كلغ من الدقيق والمعجنات، و 154 كلغ من المستحضرات السكرية، و 140كلغ من منتجات الحلوى، و 82 كلغ من الفواكه الجافة، و 74 لتر من الزيوت النباتية، و 69 كلغ من اللحوم البيضاء، و60 كلغ من المصبرات النباتية، و 224 بيضة، و 708 كلغ من المواد الغذائية المختلفة.

أما على مستوى الاستيراد، فقد راقبت المصالح التابعة للمكتب بمديرية المراقبة والجودة بميناء طنجة المتوسط ما يفوق 8154 طنا من المنتجات الغذائية.

بخصوص الأسواق المحلية، فقد قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب 194 خرجة مراقبة ميدانية منها 116 خرجة ضمن لجان إقليمية، كما تم القيام بعمليات تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها لصالح المستهلكين والمهنيين.

وقد شارك أزيد من 32 مفتش (مهندسين، بياطرة وتقنيين) مع كافة المتدخلين في إطار اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية خلال شهر رمضان على صعيد كل أقاليم الجهة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق