سياسة

“أمانديس” تطلق القافلة الصحية السادسة المجانية لفائدة ساكنة طنجة (فيديو)

في إطار سياستها التواصلية مع جمعيات المجتمع المدني بمدينة طنجة، قامت إدارة شركة امانديس، أمس الاثنين، بزيارة لمؤسسة “دارنا” في إطار الحملة الطبية التي تقوم بها بشراكة مع “جمعية عطاء بلا حدود”.

واعتبر مولود نوراكي المدير العملياتي لأمانديس، أن هذه النسخة السادسة لقافلة الصحة التي تقوم بها أمانديس، في إطار شراكتها مع جمعية عطاء بلا حدود ومندوبية وزارة الصحة. وأشار المتحدث أن هذه القافلة توفر للمستفيدين فحوصات مجانية تهم أمراض السكاري وأمراض القلب، وتستهدف الأحياء الأكثر هشاشة، موضحا أن هذه القافلة وغيرها تعتبر جزءا من الأعمال الإجتماعية التي تقوم بها الشركة.

. في الإطار ذاته، اعتبر رئيس “جمعية العطاء بلا حدود للبيئة والتنمية” البلغيتي العلوي عبد الحميد، أن هذه القوافل التي تأتي في إطار شراكة مع أمانديس، والتي انطلقت منذ سنة 2012، تمكنت من تقديم خدماته لما يناهز 40 ألف مستفيد ومستفيدة.

. وأوضح العلوي أن هذه القوافل تتم بشكل أسبوعي، حيث يستفيد قرابة 400 شخص كل شهر منها، حيث تتم العملية في إطار شراكة مع مندوبية الصحة أيضا.

في المقابل تطرقت حبيبة بوزردة، مديرة تربوية في المنزل الجماعي للشباب، للدور الذي تقوم به جمعية دارنا، وفي مقدمته الإعتناء بالأطفال في وضعية صعبة، بهدف دمج النساء في سوق الشغل والأطفال في المؤسسات التعليمية، وذلك من خلال عمل قاعدي، خصوصا بالنسبة للفئات المهمشة التي ليس لها قدرة الولوج لمؤسسات الدولة، ولتجنيب الأطفال من مخاطر الشارع وانتشالهم منه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق