سياسة

هذه تفاصيل متابعة المدير العام لموقع “شمالي” من طرف قائد بطنجة

يمثل المدير العام لموقع شمالي، الزميل حمزة الوهابي، غدا الخميس 31ماي 2018  على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام المحكمة الإبتدائية بطنجة، بعد شكاية تقدم بها قائد بطنجة بتهمة التشهير والقذف، بسبب مادة خبرية نشرها الموقع يوم الإثنين 1 يناير 2018.

وتقول المادة التي تحمل توقيع حمزة الوهابي، “توصل من مصادر خاصة بشريط فيديو وصور لحادثة دهس أحد المتضررين من عملية التوزيع بسوق بئر الشفا، يومه الإثنين 1 يناير 2018، من قبل م.ر.ب. قائد ملحقة ادارية تابعة ترابيا لمقاطعة بني مكادة بطنجة”.

ثم تنتقل المادة لسرد الرواية الثانية ، حيث تقول “في حين قال مصدر آخر، أن المواطن المحتج هو الذي استلقى تحت سيارة القائد التي كانت متوقفة قرب مقر دائرة مرس الخير ،نافيا أي عملية دهس للقائد، وأضاف المصدر ذاته، أن الشخص المستلقي ع.ن من ذوي السوابق القضائية ومستفيد من السوق، مؤكدا على أنه من قام بالإرتماء تحت سيارة القايد من أجل أن يستفيد أخوه الذي خرج مؤخرا من السجن بعد قضائه 10 سنوات”.

واستغرب “شمالي” الاتهامات التي وجهها القائد لرئيس تحرير “شمالي” ، مؤكدا  أن “المقال المعني خال من أي قذف أو تشهير، بل نقل الخبر بكل بأمانة دون انحياز لأي طرف من الأطراف، متيحا الفرصة لكل الروايات المتعلقة بالحادثة”.

وأضافت إدارة الموقع، أن المادة المتابع بخصوصها الزميل الوهابي من طرف القائد احترامت الضوابط المهنية للمقال الصحفي بشهادة العديد من الصحفيين المخضرمين .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق