سياسة

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة العوامرة بإقليم العرائش

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية، يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية العوامرة، بإقليم العرائش، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.

وحسب بلاغ للمندوبية، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإنه خلال القافلة الطبية استفادت الساكنة من مجموعة من الخدمات الصحية وصلت 4566 خدمة من بينها 2500 استشارة طبية عامة و1562 استشارة طبية متخصصة.

وكانت هذه القافلة الطبية مناسبة استفاد اخلالها لساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، همت عملية فحص الأسنان وتوزيع عدد مهم من الفرشاة مع معجون الأسنان، بالإضافة إلى إجراء تحاليل سريعة للكشف عن مرض السكري والأمراض الطفيلية وصلت إلى494 تحليلا.

كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، موزعة على الشكل التالي: 10 أطباء عامين، 9 أطباء متخصصين في طب الأطفال، الجراحة العامة، طب القلب والشرايين، طب الأمراض الجلدية، طب النساء والتوليد، الطب الباطني، طب الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية، طب العيون وطب الأسنان، إلى جانب 30 ممرضا و10 من الإداريين والتقنيين بالإضافة إلى صيدلي.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا لدى الساكنة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق