سياسة

الوالي اليعقوبي يعبر عن استعداده للتعاون مع التنسيقية الجهوية للصحافة الإلكترونية

عبر محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن استعداده للتعاون مع أول تنسيقية جهوية للصحافة الالكترونية بجهة الشمال، وذلك خلال لقاء عمل وتواصل مع المكتب المسير للتنسقية الجهوية، أمس الأربعاء 21 مارس 2018، بمقر الولاية بطنجة.

ورحب الوالي اليعقوبي بفكرة هيكلة المواقع الالكترونية بالجهة  في إطار تنظيمي ملائم لقانون الصحافة والنشر ومنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية بعد الفوضى التي عرفتها الساحة الاعلامية حيث انتشرت مجموعة من المواقع الاخبارية العشوائية والتي ساهمت في تردي المنتوج الاعلامي من خلال ترويج الاخبار الزائفة التي تسيئ الى سمعة المغرب ويستغلها خصوم الوطن.

وتخلل اللقاء بطرح أعضاء التنسيقة على مسامع الوالي لمجموعة من التحديات والاكراهات التي تواجه المقاولات الصحفية والصعوبات التي تعترض عمل الصحفيين من قبيل ضعف التواصل مع المؤسسات العمومية والإدارات وكذا غياب الدعم المادي من طرف المؤسسات الكبرى المتواجدة في تراب الجهة لضمان سيرورة المقاولات الصحفية.

كما تطرقت التنسيقية لحاجة المواقع الالكترونية للتأهيل والتكوين من أجل الرقي بالمنتوج الاعلامي وعدم السقوط في هفوات مهنية تتنافى وأخلاقيات المهنة، حيث أعرب الوالي اليعقوبي عن استعداده لدعم هذه البرامج التكوينية لصالح الصحفيين الإلكترونيين،  وكذا على العمل صيغة معينة لمأسسة العلاقة بين الولاية والتنسيقية الجهوية للصحافة الالكترونية من خلال تمكين الصحفي من حقه في المعلومة كحق دستوري.

و أضاف المتحدث ذاته، أن الصحفي يعتبر شريكا في التنمية من خلال قيامه بمهمته النبيلة بكل موضوعية ومهنية في تنوير الرأي العام ونقل الحقائق بما يقتضيه الضمير المهني وأخلاقيات المهنة.

وتابع الوالي أنه مستعد للتعاون والتوسط من أجل تمكين المواقع الالكترونية من دعم المؤسسات الاقتصادية المتمركزة في الجهة، كما ذكر الوالي أن باب مكتبه مفتوح في وجه التنسيقية لدراسة أي مشروع أو مقترح يخدم مجال الإعلام الالكتروني بالجهة وتنزيله على أرض الواقع، كما ختم اليعقوبي بأن ميلاد أول تنسيقية على الصعيد الوطني بمدينة طنجة هو مكسب للمدينة وجهة الشمال التي كانت دائما رائدة في مجال الصحافة والنشر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق