سياسة

تغيير نظام التقاعد يؤجج غضب أطر وكالة الماء والكهرباء بالعرائش

أعرب أطر ومستخدمي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، عن امتعاضهم لما اعتبروه حيفا طالهم من طرف الوكالة، التي تراجعت عن مجموعة من الحقوق والمكتسبات الخاصة بهم.
 
وكان المكتبان النقابيان للجامعة الوطنية لعمال توزيع الماء والكهرباء بالعرائش والقصر الكبير، قد عقدا اجتماعا مع المدير العام للوكالة لمناقشة الملف المطلبي للأطر والمستخدمين.
 
ويشتكي الأطر حسب بلاغ أصدرته الجامعة من التراجع الحاصل على مستوى العديد من المكتسبات، وتعتبر النقطة التي أفاضت الكأس هي ملف التقاعد، حيث أن المرور من الصندوق التعاضدي للتقاعد الى نظام الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد أدى إلى تدهور كبير في قيمة التقاعد.
ويشتكي مجموعة من الأطر من عدم تسوية وضعية حاملي الشهادات من الأطر، وحرمانهم من الترقية عبر الإمتحانات، وعدم تطبيق التوقيت المستمر مما ينتج عنه إرهاق وتعب الأطر والمستخدمين.
 
كما يشتكي الأطر من عدم احتساب الأقدمية لخريجي مراكز التكوين، وعدم إشراك النقابة وممثلي العمال في الهيكلة الإدارية وفي القرارات التي تهم مصير الوكالة ومستخدميها، وكذلك ضعف منحة المداومة.
 
وحسب محضر الإجتماع بين النقابتين والمدير العام للوكالة، فإن الأخير قدم لهم وعدا بالعمل على حل مجموعة من النقاط في الملف المطلبي، ورفع أخرى للوزارة الوصية من أجل العمل على حلها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق