سياسة

كارثة حي عين حوزي في طريقها للحل بموافقة الداخلية على دعم جماعة شفشاون

توصل محمد السفياني، رئيس المجلس الجماعي لشفشاون، برسالة من عامل الاقليم إسماعيل أبو الحقوق، تخبر المجلس بموافقة وزارة الداخلية على طلب دعم جماعة شفشاون بمبلغ 16,2 مليون درهم، لإنجاز الأشغال الكبرى المتعلقة بحماية انجراف التربة بحي عين حوزي.

وعبر السفياني عن شكره لعامل الإقليم وللمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، ولسكان الحي على صبرهم وتفهمهم.

وقال المتحدث ذاته، إن المجلس سبق له أن أنجز دراسة تقنية دقيقة لمعرفة أسباب الانجراف وأيضا الحلول الممكنة، وذلك بواسطة مكتب دراسات متخصص، مشيرا إلى أن الجماعة أطلقت طلبا للعروض لاختيار المقاولة التي ستتكلف بالأشغال.

يشار إلى أن رئيس المجلس الجماعي لشفشاون سبق له أن راسل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، من أجل التدخل العاجل لانقاذ حي عين حوزي من كارثة قد يتسببها انزلاق التربة الذي عرفه هذا الحي.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحي عرف انجرافا خطيرا للتربة في نونبر الماضي، مما خلق حالة من الخوف والهلع لدى ساكنة الحي، وعرفت مجموعة من المنازل انشقاقات خطيرة، مما اضطرت مجموعة من العائلات إلى إفراغها والانتقال للسكن في منازل أخرى.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس بتكليف المختبر العمومي للتجارب والدراسات بإعداد دراسة معمقة حول ما يقع في الحي من انزلاق التربة، واقتراح الحلول المناسبة، مشيرا أن إلى أنه في نهاية شهر ماي، قدم المختبر نتائج الدراسة وذلك خلال اجتماع تم عقده بمقر عمالة الاقليم، بحضور ممثلي البلدية والمصالح الخارجية المعنية بالموضوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق