سياسة

“عامل الفنيدق” يجر رئيس جماعة المضيق للقضاء.. والعزل يلاحق السوسي

تقدم عامل عمالة المضيق الفنيدق بدعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية بالرباط، ضد أحمد المرابط السوسي رئيس جماعة المضيق، والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على خلفية ما وصف باختلالات في مجال التعمير.

وسيمثل رئيس جماعة المضيق أمام القضاء الإدراي يوم 31 يناير 2018، حيث يلاحقه شبح العزل من رئاسة مجلس جماعة المضيق بعد دعوى عامل المضيق الفنيدق.

يشار إلى أن احمد المرابط السوسي رئيس جماعة المضيق، قد فاز مؤخرا في الانتخابات الجزئية بمقعد برلماني بمجلس النواب باسم حزب الحمامة.

وفي سياق متصل، جر عامل إقليم المضيق الفنيدق في نفس القضية علي أمنيول، الرئيس السابق لجماعة مرتيل الذي صدر في حقه قرار العزل سابقا.

وكانت المحكمة الإدارية الإبتدائية بالرباط قد ألغت انتخاب رئيس المجلس الجماعي للمضيق أحمد المرابط السوسي، بعد أن ثبت استعماله لمجموعة من الأساليب غير القانونية في الإنتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 4 شتنبر 2015.
 
الملف الذي تأجل البث فيه عدة مرات، قضت المحكمة بعد النظر إلى الطعون المقدمة إليها، بإلغاء انتخاب المرابط السوسي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث اتهمته المعارضة بدعوة المواطنين للتصويت على لائحته بطرق غير شرعية، واستغلال آليات ولوجستيك الجماعة.
 
وكان الرئيس المرابط السوسي قد نفى في وقت سابق ما تم تداوله من أخبار تفيد عن قرب عزله من منصبه كرئيس للجماعة بسبب خروقات قام بها أثناء الحملة الانتخابية الجماعية الأخيرة، مضيفا أن القرار ما زال غير نهائيا، وذلك بعد حسم محكمة النقض فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق