سياسة

البيجيدي يتهم “مكتب العماري” وبعض موظفي الجهة بعرقلة صرف منح الجمعيات الثقافية والفرق الرياضية

تحول اجتماع ندوة الرؤساء، يوم الخميس 18 يناير 2018، إلى ما يشبه جلسة محاكمة منهجية الرئيس والمكتب بخصوص إيجاد مقاربة ومنهجية واضحة للعمل على دعمًا لشأن الثقافي والفني والرياضي بالجهة.

وأكد أعضاء فريق العدالة والتنمية (المعارض) بمجلس الجهة، أن الفريق يتفاعل إيجابيا مع أي مشروع واضح لدعم وتنمية الفعل الثقافي والفني، لكنه لا يقبل تحويل الدعم المالي للجهة لوسيلة تراضيات سياسية وحزبية يوزع على الأقاليم بشكل عشوائي.

وفِي تصريح خاص ل”شمالي” قال الدكتور عبد اللطيف بروحو، إن الفريق انتقد بشدة الطريقة التي تم بها التعاطي مع هذا الملف بما يعتبره فشلا ذريعا للجهة على هذا المستوى.

ودعا بروحو إلى وضع استراتيجية واضحة ومتفق عليها لدعم المشاريع عِوَض توزيع منح الجمعيات بشكل عشوائي.

واتهم عضو مجلس الجهة بعض الموظفين بتأسيس جمعيات أو ترؤس فرق رياضية للحصول على الدعم السخي للجهة، والذي استمر منذ أزيد من عشر سنوات.

وأكد خلال الاجتماع أن موظفين بقسم الحسابات يشرفا على تسيير فريق رياضي غريب عن ثقافة المدينة ويحصلان على عشرات الملايين من الدعم، وبالمقابل يقوما بعرقلة صرف منح باقي الفرق الرياضية.

وخلال نفس الاجتماع توجه أعضاء فريق العدالة والتنمية بالجهة بانتقادات حادة للرئيس وللمكتب المسير بخصوص ما وصفوه بالتخبط والارتباك الذي يطبع تعامل الجهة مع موضوع دعم الجمعيات الثقافية والفنية والفرق الرياضية، والذي تسبب في تعاطي عشوائي مع الشأن الثقافي والفني والرياضي، حسب أعضاء الفريق.

ودعا أعضاء الفريق خلال نفس الاجتماع بترشيد نفقات الجهة، وتوجيه إمكانياتها المالية لحل الإشكالات الكبرى بالجهة ومواجهة الحاجيات التنموية ذات الأولوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق