سياسة

ادعمار يجر “تيار التصحيح” بجماعة تطوان إلى القضاء

قرر محمد ادعمار رئيس مجلس جماعة تطوان، رفع دعوى قضائية ضد “تيار التصحيح”، الذي خرج من أغلبيته المسيرة للمجلس، وذلك فياجتماع للمكتب المسير، يوم الأربعاء 10 يناير 2018.

وحسب بلاغ لمجلس الجماعة، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن ادعمار التمس من المكتب المسير الموافقة على رفع دعوى قضائية ضد “تيار التصحيح”، الموقعين على بلاغ “تصحيح المسار داخل الأغلبية”، وذلك لمعرفة مصدر الاطلاع على تقرير الإدارة الترابية الذي وصف “بالأسود”،  معتبرا أن عمل الإدارة الترابية هو عمل ذو طابع سري.

وقال رئيس الجماعة، “إن “البلاغ” عمل خارج القانون والأعراف؛ وأنه لا يجوز الجمع بين المعارضة والأغلبية في نفس الآن”، مضيفا أن “من يرغب في ممارسة المعارضة عليه أن يبحث عن سياق خاص بها”؛ مؤكدا أن “أغلبية المجلس مريحة جدا ولا أحد يستطيع أن يزعزعها”.

وفي موضوع ذي صلة، رفض المكتب المسير  بالأغلبية المطلقة طلب أعضاء “تيار التصحيح” الحاضرين إدراج ضمن نقط أشغال دورة فبراير فسخ الشراكات مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة، والتي سبق للمجلس المصادقة عليها في دورات سابقة.

وبخصوص توطين الباعة الجائلين؛ نوه الرئيس وكافة أعضاء المكتب بالجهود التي تبدل من طرف مختلف الأطراف التي أوكلت لها السهر وتدبير عملية إخلاء الملك العام وتنظيم التجارة بالمدينة؛ شاكرا العمل المضني الذي تقوم به اللجان المحلية في عمليتي التسجيل ومعالجة الشكايات والتوطين، مشددا على تحمل الأطراف المتدخلة كامل مسؤولياتها في هذه العملية الشجاعة والفريدة من نوعها على الصعيد الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق