سياسة

تذمر من ضعف إصلاحات “أمانديس” لمخلفات أشغالها بطرق طنجة.. ومطالب بتغريمها

يشتكي العديد من ساكنة أحياء مدينة طنجة، من ضعف الإصلاحات التي تقوم بها شركة “أمانديس” ببعض طرق أحياء المدينة، بعد قيامها بالأشغال المتعلقة بها.

وقال مصدر مسؤول، في تصريح ل”شمالي”، إن شركة “أمانديس” تتعامل باستهتار أثناء قيامها بمجموعة من الأشغال في بعض الأزقة وأحياء المدينة.

واعتبر المصدر ذاته، أن الأشغال التي تقوم بها شركة أمانديس بشكل كبير وكذلك شركة اتصالات المغرب تتسبب في أضرار كبيرة ببعض الأحياء والشوارع، تكون لها انعكاسات سلبية على المستوى الإقتصادي والإجتماعي والبنية التحتية للأحياء، مشيرا إلى أن هذه الأشغال تتسبب في خسف بعض الأحياء، وتتسبب أيضا في مخاطر حقيقية للمواطنين الذين يتعرضون لأضرار بدنية، بسبب عدم وجود علامات تنبيه.

وأكد المتحدث نفسه، أن الأشغال ينبغي أن تتم في مدة زمنية محددة، والجماعة تعتبر مسؤولة قانونيا عن متابعة الوضع، وفي حالة عدم اكتمالها في هذه المدة يتم إيقاف أشغال الشركة ومباشرة الإصلاح من طرف الجماعة، مع تغريم الشركة، معتبرا في الوقت ذاته أن المتابعة لا تتم كما يجب من طرف الجماعة.

وأوضح المسؤول ذاته، أن “المقاطعات الأربع للمدينة طالما استفسروا شركة أمانديس قبل قيامها بالأشغال عن وضعية الأحياء والطرق التي تهمها هذه العمليات، معتبرا أن الشركة دائما تراوغ بتأكيدها أن الأحياء والطرق مهيئة للقيام بالإصلاحات دون أن تتضرر، إلا أن النتائج تكون كارثية بعد الإنتهاء من الأشغال”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق