سياسة

شفشاون : مشروع مهم لإصلاح قنطرة وسط المدينة يرى النور قريبا

أعلن رئيس جماعة شفشاون، أن تقدم الأشغال بقنطرة “المنشأة الفنية” وصل إلى نسبة 70 في المئة، وذلك في إطار استراتيجية الجماعة لتحديث البنية التحتية بالمدينة.

وقال المتحدث ذاته، في تصريح ل”شمالي”، أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج إعادة بناء وتأهيل المنشأت الفنية من خلال إعادة بناء وتوسعة القنطرة المتواجدة عند مدخل مدينة شفشاون على مستوى واد سيدي بوجمعة نسبة 70 في المئة،  وكذا في أشغال توسعة الطريق الجهوية رقم 412 بمدينة شفشاون .

وأضاف السفياني، أن  المنشأة تشكل أحد مكونات مشروع كبير، الذي يدخل فيه مشروع تقوية الطريق الجهوية رقم 412،  رصد له اعتماد مالي يصل إلى 12.55 مليون درهم، ممولة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وعمالة شفشاون، وبشراكة مع المجلس الجماعي لشفشاون.

و أشار محمد السفياني، أن هذه القنطرة توجد في محور طرقي استراتيجي وسط المدينة، و تعرف انزلاقات خطيرة للتربة، لهذا فإن هذا المشروع المهم سيزيل هذه النقطة السوداء و يقي هذا الجزء من الطريق من انزلاق التربة.

جدير بالذكر، أن رئيس جماعة شفشاون، محمد السفياني كان قد عقد سابقا اجتماعا مع عبد القادر عمارة،وزير التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء، تطرق فيه الجانبين لمشاريع الطرقات وخاصة تثنية طريق مدخل شفشاون (قدوما من تطوان).

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق