سياسة

انتقادات بسبب خروقات في تدبير جماعة العرائش لامتحانات الكفاءة المهنية

انتقدت نقابتي الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والإتحاد المغربي للشغل، طريقة تنظيم جماعة العرائش لامتحانات الكفاءة المهنية، برسم سنة 2017، على اعتبار أن العملية شابتها مجموعة من الخروقات الشكلية والجوهرية، وذلك في بيان للرأي العام اليوم الخميس 4 يناير 2018.

النقابتان اللتان أصدرتا بيانا مشتركا  في الموضوع، اعتبرتا “أنه وبعد تقييم لامتحانات الكفاءة المهنية، ولما لها من أبعاد اجتماعية وإدارية والمادية للموظفين، فإن الإمتحانات شابتها مجموعة من الخروقات الشكلية والجوهرية، حيث اعتبر البيان “أن النتائج المعلن عنها لا تعكس بحق مستوى الكفاءات المهنية بجماعة العرائش”.

واعتبر البيان أن “طريقة تدبير عملية الكفاءة المهنية بجماعة العرائش تهدد مكتسبات الموظفين، وتضرب حقهم في الترقي وفق مبدأي الكفاءة والإستحقاق”، وأدان البيان “جميع الخروقات التي شابت عملية إجراء هذه الإمتحانات”، مطالبة رئاسة المجلس الجماعي بتحمل مسؤوليتها الإدارية والقانونية.

كما طالبت الجامعتان في بيانهما الجهات المعنية المختصة بفتح تحقيق نزيه ضامن لمبدأ تفاكؤ الفرص، ومطالبة موظفي جماعة العرائش بالتحلي باليقظة والحذر، لما يحاك ضد مصالحهم، والعمل على دحض كل محاولات التشويش والمساومة والتيئيس.

وأكدت الجامعتان إصرارهما على فضح ما سمياه بـ”جيوب الفساد” المستشري بالجماعة الذي ينتعش من معاناة الموظفين، مناشدة في الوقت ذاته كل الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية بدعم المعركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق