سياسة

أزمة “حليب” بطنجة بعد إضراب عمال شركة “سنطرال-دانون”

دخل عمال شركة توزيع الحليب و مشتقاته “سنطرال-دانون”  بمدينة طنجة، بداية من صباح أمس الإثنين 19 يونيو في إضرابً عن العمل يستمر لمدة يومين، حيث توقفت أكثر من 500 شاحنة للتوزيع بمختلف أرجاء مدينة طنجة، إضافة إلى مجموعة من الدراجات النارية.

و جاء هذا الإحتجاج حسب ما قال مجموعة من عمال الشركة الفرنسية لشمالي، إحتجاجا على قرار الشركة بحذف حوافز البيع من الأجرة العامة، بالإضافة إلى تقليص أجرة بعض السائقين، بعد نهج الشركة سياسة جديدة في توزيع الحليب و مشتقاته.

و بررت إدارة الشركة قراراتها تلك، بأنه و بعد نهجها لسياسة التوزيع بالطلب المسبق، عن طريق تسجيل الطلبات قبل يوم من توزيع المواد عبر موظفين يستعملون الدراجات النارية، على غرار شركة المشروبات الغازية “كوكاكولا”،  تقول إدارة الشركة بأن هذه السياسة الجديدة، سهلت عمل الموظفين و الموزعين و قلصت من ساعات عملهم.

و خلف هذا التوقف عن التوزيع المنتظم لشركة “مركز الحليب” ، خصاصا كبيرا في مادة الحليب بمدينة طنجة، بعد النفاذ المبكر لهذه المادة عند معظم باعة المواد الغذائية، مما خلف إستياءا كبيرا لدى الزبائن باعتبار الحليب مادة حيوية و رئيسية في معظم الموائد المغربية.

جذير بالذكر أن  مخزن الشركة “سنطرال ليتييغ” بمدينة وجدة، مغلق هو الآخر، منذ ما قبل بداية شهر رمضان، بسبب إضراب مماثل لعمال الشركة بالمدينة الحدودية مع الجزائر.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق