سياسة

أمانة البيجيدي تحسم في مرشحها بالإنتخابات الجزئية بدائرة العرائش

حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في مرشحها لخوض غمار المنافسة على المقعد النيابي، الذي أسقطته المحكمة الدستورية بدائرة العرائش، وذلك برسم الانتخابات الجزئية المزمع إجراؤها يوم 25 يناير المقبل.

وزكت أمانة المصباح، أحمد الخاطب، الكاتب الإقليمي للحزب بإقليم العرائش، للمنافسة على المقعد البرلماتي لحزب الحركة الشعبية (محمد السيمو)، الذي أسقطته المحكمة الدستورية، يوم 12 أكتوبر 2017.

واتخذت الأمانة العامة للحزب، قرار تزكية أحمد الخاطب للترشح باسم الحزب في لقائها المنعقد يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 بالرباط، بعد التداول في اللائحة المرفوعة إليها من طرف لجنة الترشيح، وفي مقدمتهم أشرف الطريبق الذي اختارته لجنة الترشيح الجهوية، وبعد الاعتذار المكتوب الذي توصلت به من طرف الأستاذ سعيد خيرون.

يشار إلى أن وزارة الداخلية حددت باب تلقي إيداع الترشيحات الخاصة بهذه الانتخابات بمقر عمالة العرائش، خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و11 يناير 2018 المقبل.

ودعت الداخلية ناخبو الدائرة الانتخابية المحلية العرائش التابعة لإقليم العرائش يوم الخميس 25 يناير 2018، كتاريخ لإجراء انتخابات جزئية بالدائرة الانتخابية المذكورة، لانتخاب عضو بمجلس النواب، مشيرة إلى أن الحملة الإنتخابية المتعلقة بهذا الإستحقاق ستنطلق يوم 12 يناير 2018، على أن تنتهي في منتصف ليلة الأربعاء 24 يناير 2018.

يشار أن مأخذ المحكمة الدستورية القاضي بإلغاء مقعد مجلس النواب لمحمد السيمو يتلخص في دعوى أن المطعون في انتخابه قام خلال حملته الانتخابية، بترويج فيديوهات وأشرطة داخل مقر البرلمان عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الحملة الانتخابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق