سياسة

خيار يغلق باب الحوار مع نقابة ميدي1تيفي ويلجأ لتوظيفات بشروط مجحفة

أغلق الرئيس المدير العام لقناة ميدي 1 تيفي خيار حسن، باب الحوار في وجه نقابة القناة، معاكسا كل التصريحات التي أدلى بها سابقا إلى وسائل الإعلام، والتي زعم فيها أن النقابة شريك استراتيجي في الحكامة والتدبير.، حسب بلاغ النقابة.

وقال بلاغ نقابة ميدي1  تيفي الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، “ففي الوقت الذي تتشبث فيه نقابة مهنيي ميدي1 تي في بالحوار، كمنهج كفيل بحل المشاكل العالقة، وتهدئة الأوضاع المتشنجة، والقطع مع التخبط، والارتجالية، والتسرع في اتخاذ القرارات، والمراهنة على خيار الكم، فإن الإدارة اختارت بدلا عن أسلوب الحوار الجاد والمسؤول نهج صم الآذان والتماطل”.

ودق المكتب النقابي للقناة  ناقوس الخطر للأوضاع التي آلت إليها الوضعية الحالية، محملا الإدارة وعلى رأسها الرئيس المدير العام عواقب التعامل الفج والمستفز، واستمرار انتهاج سياسة الباب المسدود .

واستنكر المكتب طريقة التعاقد بالمناولة التي تكرّس الهشاشة في الشغل، وتهضم حقوق المتعاقدين الاجتماعية، معبرا عن شجبه قبول إدارة القناة بممارسات كنا نعتقد إلى وقت قريب أنها ترتبط فقط بالقطاع غير المهيكل.

وعبرت نقابة قناة مهنيي ميدي1 تي في ، على حرصها كل الحرص على أن تكون الاعتبارات المهنية والاجتماعية دافعها الأول والوحيد للتحرك، داعية لإيجاد حلول عاجلة وعملية لمختلف المشاكل العالقة، وفي طليعتها،  ظروف الاشتغال داخل القناة؛ وعملية التقييم السنوي؛ و جدول الأجور؛ والاتفاقية الجماعية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق