سياسة

العماري ينزل بثقله لدعم التهامي في “جزئيات المضيق الفنيدق”.. والسنبلة تدعمه

نزل إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بثقله لدعم مرشح الحزب أحمد التهامي في الانتخابات الجزئية بالمضيق الفنيدق، وذلك من أجل حسم صفقة مع حزب الحركة الشعبية على مستوى إقليم المضيق الفنيدق لدعم الأخير مرشح حزب الأصالة والمعاصرة   أحمد التهامي  في الإنتخابات التشريعية الجزئية بالدائرة الإنتخابية للمضيق الفنيدق، والتي يتنافس فيها 5 أحزاب على  المقعد الذي أسقطته المحكمة الدستورية لصاحبه علي أمنيول عن حزب التقدم والإشتراكية.

وحسب بلاغ لحزب الحركة الشعبية،  توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن قرار الحزب مساندة مرشح حزب الأصالة والمعاصرة  في الإنتخابات الجزئية التي تجرى حملتها في هذه الأيام، وعدم خوض الإستحقاقات الجزئية جاء بناءا على أسباب موضوعية، وذلك بعد انسحاب مرشح الحركة سعيد الكرواني.

وعلم “شمالي” من مصادر مطلعة، أن القرار الذي اتخذته الحركة الشعبية جاء بعد دخول إلياس العماري على الخط لدعم صديقه أحمد التهامي ومساندته للعودة إلى مجلس النواب بعد خسارته في الإنتخابات التشريعية الماضية، مقابل صفقة ستستفيد منها الحركة الشعبية بالإقليم.

وسيتنافس في هذه الإنتخابات الجزئية 5 أحزاب للظفر بالمقعد الوحيد بدائرة المضيق الفنيدق، في استحقاق 21 دجنبر 2017، حيث يتموقع حزب العدالة والتنمية ووكيل لائحته عبد الرحيم الناو في رأس لائحة الأحزاب، فيما يتبعه أحمد التهامي عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي يسعى إلى العودة للبرلمان بعد الإطاحة به في الإنتخابات التشريعية ل7 أكتوبر.

وبالإضافة إلى الناو والتهامي، قدم حزب التجمع الوطني للأحرار أحمد المرابط السوسي وكيلا للائحته، الذي يترأس مجلس جماعة المضيق، فيما يراهن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي على سعيد الخصال للمنافسة على الظفر بهذا المقعد.

فيما يرأس عبد الكريم المرابط لائحة حزب الإتحاد الإشتراكي بعد تزكيته من طرف قيادة الحزب للمنافسة على المقعد البرلماني بدائرة المضيق الفنيدق.

ويحصر أغلب المتابيعن لهذه الإنتخابات الجزئية، المنافسة على هذه المقعد البرلماني بين حزب العدالة والتنمية باسم مرشحه عبد الرحيم الناو وأحمد التهامي عن حزب الجرار وأحمد المرابط التهامي عن الحمامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق