سياسة

البيجيدي بالمضيق-الفنيدق أول من يضع ترشيحه للانتخابات الجزئية.. وهذه الأحزاب المشاركة

في أول أيام انطلاق عملية إيداع الترشيحات لدى المصالح المختصة بعمالة المضيق الفنيدق ، الخاصة بالاستحقاقات التشريعية الجزئية التي ستعرفها الدائرة الإنتخابية يوم 21 دجنبر ، أكد مرشح العدالة والتنمية “عبد الرحيم الناو” أن الحزب هو أول من وضع لائحة ترشيحه .

وأضاف الناو، أن لائحة البيجيدي بدائرة المضيق الفنيدق هي اللائحة الأولى التي تقوم بإيداع طلب ترشيحه للانتخابات التشريعية الجزئية على المقعد الذي أسقطته المحكمة الدستورية لصاحبه علي أمنيول، حيث سيخول أن يكون شعار الحزب في رأس الورقة الانتخابية التي سيصوت عليها بالدائرة.

وسيتنافس في هذه الإنتخابات الجزئية 6 أحزاب للظفر بالمقعد الوحيد بدائرة المضيق الفنيدق، في استحقاق 21 دجنبر 2017، حيث يتموقع حزب العدالة والتنمية ووكيل لائحته عبد الرحيم الناو في رأس لائحة الأحزاب، فيما يتبعه أحمد التهامي عن حزب الأصالة والمعاصرة الذي يسعى إلى العودة للبرلمان بعد الإطاحة به في الإنتخابات التشريعية ل7 أكتوبر .

وبالإضافة إلى الناو والتهامي، قدم حزب التجمع الوطني للأحرار أحمد المرابط السوسي وكيلا للائحته، الذي يترأس مجلس جماعة المضيق، فيما يراهن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي على سعيد الخصال للمنافسة على الظفر بهذا المقعد.

فيما يرأس عبد الكريم المرابط لائحة حزب الإتحاد الإشتراكي بعد تزكيته من طرف قيادة الحزب للمنافسة على المقعد البرلماني بدائرة المضيق الفنيدق، ودفع حزب الحركة الشعبية بسعيد الكرواني على رأس لائحته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق