سياسة

انتخاب أحمد الغرابي رئيسا للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط

انتخب أحمد الغرابي ، مساء أمس الأربعاء، بمدينة طنجة ، رئيسا  للجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط “AMITRi MAROC”، التي تضم مهنيي قطاع النقل الطرقي للسلع والبضائع، والتعشير الجمركي، وشركات النقل البحري.

وأكد الغرابي رئيس الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، في كلمة بعد انتخابه من طرف الجمع العام بالإجماع، أن الجامعة ستنكب  على معالجة عدد من المشاكل التي تخص قطاع النقل واللوجستيك، مع الجهات الحكومية والسلطات المختصة، خاصة فيما يتعلق بتحديد المسؤوليات الجنائية في قضايا تهريب المواد الممنوعة، وتحسين ظروف العمل للمستخدمين، وكذا مشكل ارتفاع أسعار البنزين والكازوال في السوق الوطنية.

وعبر الغرابي، عن سروره لنجاح الجمع العام وتتويج جهود مهنيي قطاع النقل واللوجستيك، بتوحيد صفهم تحت يافطة إطار موحد، حتى يكون لديهم مخاطب محدد أمام السلطات الحكومية، والإدارات المعنية، في المفاوضات المتعلقة بإكراهات وتحديات المهنيين.

واعتبر محمد طلال، نائب رئيس جامعة النقل بالاتحاد العام لمقاولات المغرب  أن تأسيس جامعة موحدة سيمثل قوة اقتراحية مضافة، ستعمل على سد الخصاص الحاصل في هذا المجال، من أجل جهود الفاعلين في مختلف انماط النقل في مواجهة التحديات، ورفع وتيرة وحركية التجارةالخارجية نحو أوروبا وإفريقيا، واندماج وسائل النقل مع جميع حلقات السلسلة الوجستيكية.

فيما دعا عبد العزيز بوسمارة أحد مؤسسي الجامعة الجديدة، إلى بلورة وتأهيل قطاع النقل نحو تحقيق التنمي المستدامة، والعمل على النهوض بهذا الكيان السوسيو اقتصادي، وتقوية وتحسين المناخ القانوني، تحسين تنافسية المقاولات، ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعاني من الركود.

وعرف الجمع التأسيسي الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط، الذي انعقد تحت شعار “مسؤولية مهنية تلاحم القدرات لتأهيل القطاع”، مشاركة جمعية المعشرين المقبولين لدى الجمارك، المرصد الوطني للنقل واللوجستيك، الجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات، وشركات البواخر البحرية، ورؤساء وممثلي مهنيي قطاع النقل واللوجستيك بجهة الشمال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق