سياسة

بوليف يكشف عن شروط جديدة للحصول على رخصة السياقة

أعلن محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل والماء، أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة للتخفيض من عدد حوادث السير، ووضع خطة لمنع رخص السياقة الغير قانونية.

واعترف بوليف، في ندوة صحفية صباح اليوم الأربعاء، أن نسبة مهمة من رخص السياقة تسلم بطرق غير مقبولة وغير قانونية، مشيرا إلى ان هذه النسبة تتراوح بين 15 و40 في المئة من إجمالي هذه الرخص، مشيرا إلى أنه قام بإجراءات في حق مسؤولين ومشرفين وحتى مرشحين، موضحا أنه قام بعدة زيارات بشكل مفاجئ بمراكز اللجان مركزية.

وأكد كاتب الدولة المسؤول عن قطاع النقل، أنه وبعد قيامه بلقاءات مع مختلف مختلف الهيئات الوطنية الممثلة لقطاع النقل بالمغرب، فقد تقرر رفع معدل النجاح في الإمتحان إلى 34 على 40 بالنسبة للرخصة صنف ب، وإلى 40 على 46 بالنسبة للرخصة صنف ج.د.

وكشف بوليف إلى أن اجتياز الإمتحان لن يكون بالسرعة المعهودة، موضحا أن تاريخ اجتياز الإمتحان لن يقل عن 45 يوم من تاريخ توقيع عقد التكوين بين المرشح والمؤسسة.

كما أعلن بوليف عن تجديد قاعدة أسئلة الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة، مضيفا أنه سيتم تحديد التعريفة الدنيا للتكوين (نموذج رخصة ب) حيث ستكون في الامتحان النظري 37 درهم لكل ساعة وبالنسبة للتكوين التطبيقي فقد حددت في 75،50 درهم لكل ساعة.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق