سياسة

داوود أوغلو يزور أسرة “الشهيد مروان” بحي بني مكادة الشعبي بطنجة (صور)

في خطوة مفاجئة،  قام أحمد داوود أوغلو رئيس الوزراء التركي السابق بزيارة لأسرة جواد مروان، الذي لقي مصرعه في إسطنبول العام الماضي من قبل الانقلابيين، بعدما كان متواجدا بالشارع ليلة الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب رجب طيب أردوغان، كعربون إخلاص على العمل الذي قام به.

وزار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي السابق منزل الأسرة الكائن بحي بني مكادة الشعبي بمدينة طنجة حيث جدد تعازيه لأسرة الضحية الذي منحها إعانة مالية، كما قام بزيارة للمقبرة التي دفن فيها الشاب المغربي، وذلك وسط استنفار كافة الأجهزة الامنية والاستخباراتية بمدينة طنجة، حسب ما أورده موقع 360 الإلكتروني.

وقد رافق رئيس الوزارء التركي السابق  في زيارته لأسرة الشهيد مروان  العديد من الشخصيات، في مقدمتهم سفير تركيا في المغرب، وسارة داود أوغلو، زوجة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو.

وتأتي هذه الزيارة الشخصية لرئيس الوزراء التركي اعترافا من تركيا للتضحيات الكبيرة التي قام بها هؤلاء الشهداء من أجل الدفاع عن الشرعية الديمقراطية، اثر المحاولة الانقلابية، وبالأخص الشهيد الطنجاوي الذي لبى رفقة عدد من أصدقائه الأتراك، نداء رجب طيب أردوغان، بالخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد الانقلابيين.

جواد مرون، ابن مدينة طنجة، ظل مقيما في تركيا أكثر من 7 سنوات حسب ما صرحت به أم الشهيد أثناء زيارة شمالي لبيتهم، وكان يشتغل تاجرا متجولا قبل أن يسلم الروح إلى بارئها على يد الانقلابيين الأتراك.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق