سياسة

انفراد.. الكشف عن أسماء المتنافسين الثلاثة على منصب عميد كلية “الحقوق” بطنجة.. وتلويح بالطعن

علم شمالي chamaly.ma من مصادر جد مطلعة، أن اللجنة المنوطة بها اختيار المرشحين لتولي منصب عميد كلية العلوم الإقتصادية والإجتماعية والقانونية بطنجة، حسمت في الأسماء الثلاثة الذين سيقترحون على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني للحسم في العميد من بينهم، وذلك بعدما أنهى العميد، محمد يحيا، ولايتين متتالين على رأس الكلية، إذ لا يسمح القانون الداخلي لأكثر من هذه المدة .

وترشح لمنصب عمادة كلية العلوم الإقتصادية والإجتماعية والقانونية نحو 10 مرشحين، حيث تم اختيار الثلاث المتنافسين على منصب  بعد تعيين رئيس  جامعة عبد المالك السعدي الدكتور حذيفة أمزيان، اللجنة العلمية المكلفة بالانتقاء الذي بموجبه سيختار رئيس الحكومة العميد الجديد الذي سيخلف محمد يحيا.

وقال المصدر ذاته، أن الدكتور عبد الرحمن الصديقي، نائب عميد كلية الحقوق الحالي بطنجة ، يعد من  المرشحين للظفر بمنصب عميد الكلية المتعددة التخصصات ، بعدما حل الأول في ترتيب المرشحين الثلاث الأوائل.

فيما حل الدكتور محمد العمراني بوخبرة ، في المرتبة الثانية في اللائحة التي حسمتها اللجنة العلمية المكلفة بالإنتقاء.

أما المرتبة الثالثة، فقد حصل عليها الدكتور عبد اللطيف البغييل، حيث يعد الأقل حظوظا من المتنافسن الحاصلين على المرتبتين الأولى والثانية.

وحسب المصدر ذاته ، فإن مجموعة من الأساتذة المقصيين من قائمة العشرة الذي قدموا ترشيحهم للظفر بمنصب العمادة بكلية الحقوق بطنجة، سيتقدمون خلال الأيام القادمة بطعن في نتائج اللجنة العلمية المكلفة بالإنتقاء، وذلك بسبب عدم رضاهم عن النتائج التي أعلن عنها.

 وحسب الفصل92 من الدستور، فإن أمر تعيين عمداء الكليات تعود إلى رئيس الحكومة، حيث تم الإعلان عن العميد الجديد من بين المرشحين الثلاثة الأوائل، في انتظار تزكيته خلال أشغال المجلس الحكومي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق