سياسة

الوداد يهزم الأهلي ويعيد المغرب لمنصات التتويج بدوري الأبطال

حقق الوداد البيضاوي انتصارا تاريخيا فقد أن انتصر على ضيفه الأهلي المصري بهدف لصفر في إياب نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في المباراة التي احتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

المباراة التي كانت تاريخية لكرة القدم المغربية بحكم أن آخر تتويج بدوري الأبطال يعود لسنة 1999 حين أحرز فريق الرجاء البيضاوي لقبه الثالث حينها، قبل أن تغيب الكرة المغربية عن منصات التتويج في هذه البطولة طيلة 18 سنة.

المباراة التي دخلها الفريقان تحت ضغط كبير، حاولا فيها أخذ الأسبقية مبكرا، دون أن يستطيع أي من الطرفين هز الشبك، طيلة شوط المباراة الأول. الشوط الثاني تراجع فيه الوداد البيضاوي للخلف، ما فتح المجال أمام الأهلي لبناء عملياته الهجومية، دون أن يخل الفريق الأحمر بمهامه الهجومية التي كادت أن تثمر في مناسبة أولى عن هدف السبق عن طريق الحداد الذي ضربت كرته الشباك الخارجية.

وفي المناسبة الثانية تمكن وليد الكرتي من هز مرمى الحارس الأهلاوي شريف إكرامي، بصربة رأسية، بعد مجهود فردي رائع من أشرف بنشرقي، الذي مررها عرضية للكرتي. بعدها ركن الوداد للدفاع من أجل الحفاظ على نتيجة الفوز، ورغم المحاولات المكثفة للأهلي، إلا أن لاعبي الفريق المصري وجدوا دفاعا وداديا محكما حال بينهم وبين مرمى زهير العروبي.

لتنتهي المباراة بفوز الوداد الذي ضمن بهذه النتيجة تواجده بمونديال الأندية بالإمارات، كما منح المغرب لقبه السادس بالمسابقة القارية، ليحتل بذلك المغرب المرتبة الثانية بين الدول الإفريقية من حيث عدد الألقاب بواقع 3 ألقاب للرجاء ولقبين للوداد ولقب واحد للجيش الملكي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق