سياسة

رسميا.. الحسم في الأعداد المستفيدة وطريقة الإنتقاء ومدة التكوين في مهن التدريس

علم “شمالي”، من مصادر مسؤولة، أن اجتماعا نظم اليوم الجمعة بمقر الجهة بطنجة، لممثلي جميع المجالس الإقليمية بالجهة بالإضافة إلى ممثل المدرسة العليا للأساتذة حول مشروع التكوين في مهن التدريس بجهة طنجة تطوان الحسيمة لفائدة حاملي شهادة الإجازة بالجهة، الذي أطلقه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحسب المصدر ذاته، فإن المجتمعين في اللقاء خلصوا على صعوبة  استفادة جميع الطلبة المجازين بالجهة من هذا التكوين الذي ستشرف عليه المدرسة العليا للأساتذة في نفس الوقت والمدة، مضيفا أن 2500 مجاز بالجهة سيستفيدون من هذا التكوين فقط خلال الفترة الأولى من التكوين من أصل 12000 طالب مجاز تقريبا ، موزعة بشكل نسبي على أقاليم الجهة.

وبخصوص مدة التكوين، فقد حددته المدرسة العليا للأساتذة ب400 ساعة موزعة على 4 أشهر، في حين ستقوم المجالس الإقليمية والعمالات بالإستعانة بخبرة المدرسة العليا للأساتذة من أجل مساعدتها في عملية الانتقاء وفق معايير من أهمها أقدمية الاجازة، وتواريخ الإزدياد.

وحذر نبيل الشليح رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في اتصال هاتفي مع “شمالي”، بأن يتحول هذا الموضوع  للمزيدات السياسية، مضيفا أن الجميع يتحمل المسؤولية في الأعداد التي لم تحسم من قبل.

وحسب المتحدث ذاته الذي حضر هذا الإجتماع رفقة بعض رؤساء اللجان ، فإن تكوين هذا العدد المتمثل في 12000 مجاز بالجهة، سيتم من خلال تقسيمهم على أفواج حسب أقدمية شهادة الإجازة وتواريخ إزداياد هؤلاء الطلبة، مشيرا إلى أن جميع الطلبة الذين وضعوا ملفاتهم بعمالات وأقاليم الجهة سيستفيدون من هذا التكوين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق