سياسة

المركز الإعلامي المتوسطي يستنكر منع سلطات تطوان لدورة تكوينية لمديرية الإتصال

استنكر المركز الإعلامي المتوسطي قرار  منع السلطات المحلية بتطوان في شخص باشا المدينة للدورة التكوينية التي كان من المفترض أن تنظمها المديرية الجهوية للإتصال السبت الماضي حول “مهارات التحرير الصحفي”، تحت إشراف الصحفي المصري “أحمد صلاح أحمد البهنسي”.

وحسب “المعلومات التي توصل إليها “المركز الإعلامي المتوسطي”، فإن قرار المنع صدر بشكل شفوي من قائدة ملحقة إدارية بأوامر من باشا مدينة تطوان، دون أي تبرير ودون أي إخطار مسبق، وفي غياب أي دوافع سياسية أو نقابية للنشاط”.
وأوضح المركز أنه “وانطلاقا من الأهداف المسطرة في الفصل 11 من قانونه الأساسي، وخاصة المتعلقة بالدفاع عن حرية التعبير والإعلام والمساهمة في تكوين الصحافيين” فإنه يستغرب “قيام السلطات المحلية التابعة لوزارة الداخلية بمنع نشاط تكويني تنظمه مؤسسة عمومية هي المديرية الجهوية للاتصال التابعة لوزارة الثقافة والاتصال” كما استنكر المركز “منع صحافيين من حقهم في التكوين المكفول دستوريا، بشكل ارتجالي ودون أي سند قانوني أو مبرر منطقي”.

واعتبر البيان “أن تدخل السلطات المحلية في نشاط يهم الصحفيين وتُنَظِّمُه مؤسسة عمومية تابعة لقطاع حكومي آخر هو قطاع الاتصال، مؤشر خطير على تهديد استقلالية وحرية الصحافة بالمغرب” كنا أعرب عن “تخوفه من رسم صورة سيئة عن واقع الحريات ببلادنا في الخارج، لكون ما قامت به سلطات تطوان تم في حضور صحافي أجنبي”.

وتضامن المركز في بيانه “مع المديرية الجهوية للاتصال، مع تثمينه لمجهوداتها في مجال التكوين المستمر للصحافيين”، معلنا أيضا “عن تضامنه مع الصحافيين الذين حرموا من الاستفادة من الدورة التكوينية”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق