سياسة

صورة لأستاذ نواحي شفشاون ينظف قسمه تثير تفاعلا كبيرا على الفيس بوك

انتشرت صورة لأحد الأساتذة وهو يقوم بتنظيف قسمه من المياه المتسربة للقاعة بين رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، حاملة تعليقات مشجعة للأستاذ على فعله، في وقت وجهت فيه اللوم لوزير التربية الوطنية محمد حصاد على الوضعية التي يزاول فيها الأساتذة مهنة التدريس.

وتظهر الصورة الأستاذ “مصعب الجميلي” الذي يزاول مهمة التدريس بإحدى المدارس الإبتدائية بباب برد، وهو يقوم بتنظيف القاعة من المياه المتسربة إليها، مع وجود القاعة في وضعية غير لائقة لمزاولة الدراسة.

وأشاد مجموعة من النشطاء بموقع فيسبوك بتصرف الأستاذ، إذ قال الناشط رشيد العيدوني “الأستاذ مصعب الجميلي في قرية من جبال المغرب، تفانيه في مهمته التربوية ورسالته العلمية لا تقل عن جنديته وتضحيته للتعامل مع كل مظاهر الانتكاس في تعليمنا المتعثر،يستحق جائزة وطنية للأستاذ المغربي. فعلا كاد المعلم ان يكون رسولا”.

في المقابل قال فاروق الخروبي في تدوينته على الصورة : “في أعالي جبال الريف “باب برد” الأستاذ والطالب بسلك دكتوراه (جيولوجيا).. الأستاذ المناضل مصعب وكما دأب في حياته الجامعية بكفاحه ونضاله وتميزه هاهو المربي الشاب يعلم ويربي ويدفع الأذى الذي لحق بقاعة الدرس”.

أما محمد بوعادي فقد شارك بتعليق ساخر على الصورة قائلا : “الو حصاد، أستاذ متلبس و هو ينزل الرؤية الاستراتيجية ل 2015 ق م 2030 ق م. على علماء التربية إدخال بيداغوجيا “التسياق” كمفهوم جديد لتجربة الإصلاح بالمغرب”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق