سياسة

لجنة مختلطة تحل بجماعة فيفي بإقليم شفشاون.. وأبو الحقوق يعد بحل مشكل المنح الجامعية

قامت لجنة مختلطة يترأسها عامل إقليم شفشاون إسماعيل أبو الحقوق بزيارة لمركز جماعة فيفي إقليم شفشاون اليوم للإطلاع على سير مشروع تهيئة المركز.

وحسب مصدر”شمالي”فإن العامل طلب من المقاول المكلف بإنجاز المشروع باحترام مدة الإنجاز واحترام دفتر التحملات مع إبداء بعض الملاحظات التي تخص المشروع.

في اتصال موقع “شمالي”مع رئيس المجلس الجماعي الأمين البقالي الطاهري لمعرفة حيثيات الزيارة،أوضح أن عامل الإقليم وعد بتوسيع الطريق المدارية رقم 4107 الى 12 متر بمبلغ إجمالي 65 مليون درهم والتي تنطلق من مركز باب تازة نحو جماعة فيفي إلى جماعة بني غغلوم ثم النهاية بباب تازة.

نفس المتحدث صرح للموقع، أنه سيتم إنجار مشروع جديد مستقبلا للطريق الرابطة بين جماعة فيفي وجماعة الغدير كروش”الزيتونة”بعد اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة فيفي وجماعة الغدير كروش.

ومن جهة أخرى قال الرئيس في تصريح حصري للموقع، أن طريق بريات فيفي التي تعيش في وضعية كارثية،ستعرف إصلاحات على شطرين بعد نهاية الدراسة التي توصل بها المجلس.

ملف المنح الجامعية أخذ  حصة الأسد خلال الزيارة، حيث أكد أبو الحقوق أنه سيحاول حل المشكل بعد حرمان عدد من الطلبة من المنح الجامعية بجماعة فيفي بعد التلاعبات في الملفات،والتي اتهمت فيها السلطة المحلية بشكل كبير بسبب الدخل السنوي.

عدد من متتبعي الشأن المحلي طالبوا بضرورة فتح تحقيق في قضية المنح ، التي أصبحت حديث العام والخاص بالجماعة،ورد الإعتبار للطلبة من أجل مواصلة دراستهم بالجامعة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق