سياسة

الأسود يسحقون ضيفهم الغابوني بثلاثية .. ونقطة تفصلهم على المونديال

حقق المنتخب الوطني انتصارا عريضا على المنتخب الغابوني بثلاثية نضيفة في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، والتي يتبقى منها جولة أخيرة خارج الديار.

المباراة التي احتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والذي شهد عودة الأسود بعد أزيد من 9 سنوات على آخر مباراة لعبها الأسود بهذا الملعب، قدم فيها لاعبوا المنتخب الوطني أداء كبيرا وسيطروا على مجريات المباراة طولا وعرضا.

وخطف المهاجم خالد بوطيب الأنظار من زملاءه بعد أن سجل ثلاثية الأسود في المباراة، وبعد أن أهدر بوطيب فرصتين سانحتين للتسجيل في أول نصف ساعة، افتتح مهاجم ملطية سبور التركي التسجيل في الدقيقة 38 برأسية، بعد عرضية من نور الدين امرابط.

الشوط الثاني بدأه لاعبوا الأسود بشكل هجومي كما انتهى الشوط الأول، ومع حلول الدقيقة 56 سيمرر بوصوفة كرة أرضية لبوطيب الذي سددها في شباك الحارس الغابوني، مسجلا الهدف الثاني.

الدقيقة 72 ستعرف تسجيل الأسود لهدف ثالث عن طريق بوطيب أيضا، بعد خطأ فادح من دفاع الغابون استغله امرابط ليمرر كرة على طبق من ذهب للمهاجم الذي سجل هدفه الثالث في المباراة والرابع في الإقصائيات مع الأسود.

نتيجة اللقاء ارتقت بأسود الأطلس لصدارة المجموعة الثالثة بتسع نقاط بفارق نقطة عن منافسه المباشرة الكوت ديفوار، الذي سيخرج لمواجهته في مباراة مصيرية بأبيدجان في السادس من نونبر المقبل، في مباراة يحتاج فيها الأسود لنقطة لانتزاع تذكرة المرور للمونديال الروسي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق