سياسة

لوائح المنح الجامعية تقصي طلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة .. وغضب بإقليم شفشاون

فجر ملف المنح المخصصة للطلبة بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان قنبلة من العيار الثقيل داخل الوزارة المعنية بعد استفادة طلبة ينتمون إلى طبقة ميسورة في حين تم إقصاء عدد آخر يوجد في أعلى هرمية الهشاشة الإجتماعية.

وحسب مصادر”شمالي”فإن طلبة مركز قيادة فيفي التابعة لإقليم شفشاون حصلت على نسب جد ضعيفة 24 منحة مقارنة مع باقي المراكز التابعة للإقليم رغم كون الطلبة الذين قدموا ملفاتهم في وضعية هشة،في حين استفاد عدد آخر يعتبر من الأسر الغنية بالجماعة القروية.

الطلبة الذين توصلوا بلوائح المنح الجامعية عبر شبكة التواصل الإجتماعي”الفايس بوك والوات تساب” من زملاء لهم مقيمين بمدينة شفشاون وباقي المراكز الأخرى أصيبوا بخيبة أمل بعد اطلاعهم على اللوائح.

ومن جهة أخرى علق عدد من أولياء وآباء التلاميذ بالمنطقة على تلك الوائح”بالمهزلة والمذلة”بعد إقصاء طلبة مؤهلين لتلك المنح الجامعية مستغربين من المعايير التي تم اتخاذها من طرف الجيهات المختصة ومحملين المسؤولية للسلطة المحلية التي تعبأ أوراق متعلقة بالدخل السنوي،في حين تم توقيع عريضة موقعة لإرسالها للوزارة المعنية قصد مراجعة لائحة المستفيدين من المنح.

عدد من المنتخبين بالجماعة القروية أعتبروا بأن إقصاء طلبة من المنح الجامعية سياسة ممنهجة من طرف جيهات لم تذكر تسميها،وطالبت بفتح تحقيق في الموضوع.

ومن جهة أخرى دعت عمالة إقليم شفشاون الطلبة المتضررين إلى تحرير شكاية وإيداعها لدى المكتب الخاص بها للنظر في الملفات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق