سياسة

السفياني يترأس فعاليات افتتاح مهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي

افتتح مساء أمس الجمعة مهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي في نسخته الخامسة تحت شعار “عيون الأمل”؛ المهرجان من تنظيم جمعية أون لاين، وبدعم من الجماعة الحضرية والمجلس الإقليمي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وإمارة الشارقة واتحاد المصورين العرب.

الافتتاح ترأسه محمد السفياني رئيس الجماعة الحضرية إلى جانب رئيس جمعية أون لاين الفنان مولاي احمد بن الأمين ورئيس اتحاد المصورين العرب وحضره جمهور من المهتمين والمتابعين والإعلاميين .

ويشارك في المهرجان فنانون من المغرب وعدة بلدان أجنبية…مسابقة المهرجان شاركت فيها ٣٩٩ صورة و توجت بفوز ثلاث صور بجائزة الشارقة والمغرب وشفشاون.
ويستمر المهرجان إلى يوم الأحد 17 شتنبر الجاري، ويتميز برنامج المهرجان حافل بالورشات الفنية تتخللها مناظرة حول “التصوير التقليدي والتصوير الرقمي” وتقديم كتاب “سيرة مدينة”ضيف شرف هذه النسخة من المهرجان تونس الشقيقة التي تشارك بوفد متميز من الفنانين.
فعاليات الافتتاح القيت فيها كلمات تؤكد على أهمية المهرجان ودوره في نشر ثقافة الصورة وإشاعة قيم الانفتاح و التلاقي والتمازج الحضاري وترسيخ روح السلام والمحبة بين الشعوب والأمل في المستقبل.

كما أكدت كلمة رئيس اتحاد المصورين العرب على مواصلة أمير الشارقة دعمه للمهرجان ليرقى إلى مصاف المهرجانات الكبرى عالميا وضمن هذه الفعاليات افتتح كذلك معرض الصور الفوتوغرافية المشاركة في المسابقة.
الفعاليات احتضنها مجمع محمد السادس التابع للبلدية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق