سياسة

غش في ترصيف حي بالقصر الكبير وتوطؤ “السيمو” يدفع “البيجيدي” لمراسلة الداخلية

أقدم فريق حزب العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير الذي يترأسه محمد السيمو عن حزب الحركة الشعبية على مراسلة عامل عمالة إقليم العرائش بخصوص الإختلالات التي تعرفها صفقة تهييئة حي أولاد حميد بالأحجار الذاتية التثبيت.

وأوضح الفريق في مراسلته أنه عاين عددا من الإختلالات التي من شأنها التأثير على جودة الأشغال وشفافية إنفاق المال العام بصفقة تهييئة الحي.

وعدد الفريق في مراسلته والتي حصل “شمالي” على نسخة منها، مجموعة من النقاط المتعلقة بالإختلالات، حيث أوضح أن عملية وضع الأحجار تتم على التراب بدل طبقة الرمل الإسمنتي، المنصوص عليها بدفتر التحملات.

كما أوضحت المراسلة أن الفراغ بين الأحجار يتم ملئها بالأتربة أو تترك فارغة، وهو عكس المنصوص عليه في دفتر تحملات الصفقة، بالإضافة لغياب فوهة وقنوات تصريف المياه، ورص الأحجار دون الإهتمام بزوايات تصريف المياه.

كما أشارت المراسلة إلى اختلالات أخرى مثل رداءة الحواشي الإسمنتية، وإلى الطريقة التي تمت بها تفويت الصفقة، وإقصاء مجموعة من الأطراف المشاركة والراغبة في الفوز بالصفقة.

وطالبت مراسلة الفريق من عامل الإقليم إيفاد لجنة للتحقيق في ظروف إسناد الصفقة، وحث المجلس البلدي على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بفرض دفتر تحملات الصفقة وممارسة واجبه في مراقبة الإنجاز، لتمكين الساكنة من الإستفادة من أشغال ذات جودة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق