سياسة

جمعية كرامة تدعو للضرب على أيدي المعتدين على “فتاة حافلة البيضاء”

دعت جمعية كرامة لتنمية المرأة بطنجة، الضرب على أيدي المعتدين على فتاة بمدينة الدار البيضاء ، عبر إقدام مجموعة من المنحرفين على ارتكاب جريمة اغتصاب في حقها داخل حافلة للنقل العمومي أمام مرأى ومسمع ركاب الحافلة، وذلك  ليكونوا عبرة لغيرهم ممن يعتبرون جسد المرأة مباح لكل من سنحت له فرصة استعماله .

وأدنت الجمعية بشدة في بلاغ توصل شمالي بنسخة منه، لما تعرضت له الفتاة بالدار البيضاء داخل حافلة للنقل العمومي  وذلك من منطلق رسالتها في الدفاع عن حقوق المرأة وكرامتها ونبد وإدانة كل ما يمس بحقوقها الدستورية وكرامتها الإنسانية ومناهضة كل أشكال العنف الممارس ضدها، مستغربة بشديد العبارة لتحدي  المتهمين بفعلهم هذا لكل القوانين والأعراف .

وطالبت “كرامة” ، التسريع بإخراج قانون العنف ضد النساء للوجود، وكذا تقديم الدعم المادي والصحي والنفسي للفتاة و إيجاد حل لوضعية الهشاشة التي تعيشها ، داعية الجهات المعنية للتحرك من أجل صون كرامة النساء المهملات في الشوارع وتخصيص إيواء لهن خصوصا الذين يعانون من إعاقات ذهنية .

وأكدت الجمعية على ضرورة إعادة الاعتبار للتربية على القيم الإنسانية ومناهضة كل ثقافة تمس كرامة المرأة ، وإدانتها وبشدة لسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا النساء، داعية في الوقت ذاته الحركات النسائية المؤمنة بقضية المرأة للخروج عن صمتها والمطالبة بصون كرامة المرأة وجسدها من كل اعتداء .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق