سياسة

صحيفة بريطانية : قصر طنجة هو المفضل للعاهل السعودي .. وهذا مجموع نفقات عطلته

كشفت صحيفة بريطانية على أن مجموع ما أنفقه العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أثناء إجازته بطنجة وصل لأزيد من 100 مليون يورو، مشيرة إلى أن هذه القيمة الضخمة من النفقات تشكل نسبة 1،5% من قطاع السياحة الأجنبية بالمغرب.
 
وتلقى الإجازات التي يقضيها العاهل السعودي، ترحيبا كبيرا من المسؤولين المغاربة، بالنظر للمكاسب الإقتصادية الكبيرة التي يجنيها قطاع السياحة بالمغرب من جراء هذه الإجازة الطويلة للعاهل السعودي.
 
وبحسب جريدة اندبندنت البريطانية ، فإنه تم تخصيص أزيد من 100 سيارة مرسيدس ورينج روفر سوداء، ترافق الملك وحاشيته في تناقلاته داخل المدينة وخارجها.
 
وأشارت ذات الصحيفة، أن الملك سلمان يمتلك عقارات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك عدة شقق سكنية في العاصمة الفرنسية باريس، وقصر على ساحل الريفييرا بفرنسا، وقصر في مدينة ماربيا الإسبانية، لكن من بين كل هذه العقارات، فإن المكان المفضل له لقضاء إجازته السنوية هو قصره بطنجة.
 
وكان الصحفي الفرنسي كريسيتيان شينو المتخصص في شؤون الخليج قد اعتبر أن زيارة الملك سلمان هي بمثابة اختبار لمدى غضب السعوديين من المغرب على خلفية موقفه من الأزمة بينهم وبين قطر، حيث قرر الملك محمد السادس إرسال إمدادات غذائية إلى دولة قطر، وذلك بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع الدوحة وفرض الحصار عليها.
 
وقال الصحفي الفرنسي إن الملك محمد السادس والأمير القطري تميم بن حمد تربطهما علاقة صداقة متينة على اعتبار انتمائهما إلى جيل واحد من الملكيات العربية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق