سياسة

رسميا.. انطلاق التكوين في الخياطة للشباب العاطلين بطنجة مقابل منحة مالية

أعطى محمد بوزيدان رئيس مقاطعة مغوغة بطنجة ونائبته سميرة الهدى، و رشيد الورديغي رئيس الجمعية المغربية لخريجي معاهد النسيج والألبسة، انطلاقة التكوين المستمر لفائدة الشباب العاطلين عن العمل لإدماجهم في سوق الشغل، في مبادرة نوعية بالمدينة من أجل تكوين العاطلين والعمل على إدماجهم في السوق الشغل.

وقال محمد بوزيدان رئيس مجلس مقاطعة مغوغة في تصريح سابق، أن المقاطعة ستشرف على تسجيل جميع الشباب الراغبين في التكوين من خلال ملئ الإستمارة، والإتيان الوثائق اللازمة بمقرها الرئيسي، مضيفا أن المبادرة مفتوحة على جميع الراغبين في التكوين بمدينة طنجة، مشيرا أن الشركات ستتكلف بالتكوين من خلال أساتذة معتمدين من طرف الدولة.

فيما أكد رشيد الورديغي، رئيس الجمعية المغربية لخريجي معاهد النسيج والألبسة، أن الهدف من هذه الشراكة التي جمعتهم من المقاطعة، العمل على ضمان أكبر عدد ممكن من العاطلين للتسجيل في هذا المراكز من أجل التكوين النظري والتطبيقي بهذه الشركات، الذي سيمتد لمدة ستة أشهر للأشخاص الذين لم يحصلوا على شهادة الإبتدائي، وسنة كاملة للأشخاص الحاصلين على الشهادة.

وأضاف الورديغي ، أن التكوين يضمن مجموعة من الإمتيازات للشباب المكون، مثل النقل المجاني ومنحة شهرية وتأمين أثناء فترة التكوين، وإدماج في الشركة بعد نهاية التكوين، مع شهادة للشباب المستفدين من التكوين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق