تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نبأ ضعف صبيب الانترنت بمدينة الحسيمة، اليوم الخميس، مرجحين أن يكون ذلك نتيجة إجراءات اتخذتها السلطات لعرقلة التواصل عبر وسائل التواصل الحديثة، أو نقل أخبار المسيرة المتوقعة بالمدينة.
وتعليقا على الموضوع، كتب الصحافي بيومية المساء، محمد أحداد، الذي يتابع الوضع من داخل المدينة، على حسابه الشخصي على الفيسبوك، منشورا يؤكد ضعف صبيب الإنترنت بالحسيمة، وقال بلهجة ساخرة: “صبيب الأنترنت بالحسيمة يشبه كثيرا الانتقال الديمقراطي بالمغرب”.
كما تناقل نشطاء المدينة أخبارا تفيد بإقدام عمال من شركات الاتصالات على تدخلات تقنية ببعض مراكز البث الخاصة بالشبكة، قبيل انخفاض الصبيب، الذي أثر بشكل كامل على خدمات انترنت الهاتف المحمول من الجيل الثالث والرابع، فيما لم تتأثر بعد خدمات الانترنت السلكية أو التي تعمل بتقنية “الويفي”.
ورجح الناشطون أن يكون الخلل ناجما عن رغبة السلطات في عرقلة نقل المسيرات المرتقبة عبر تقنية البث المباشر على الفيسبوك، وكذا تداول الصور والأخبار.
أنباء عن “عرقلة” خدمة الانترنت على الهاتف المحمول بالحسيمة

الوسوم:
الحسيمة
مقالات ذات صلة

الأكثر قراءة
- 1
-
2
مجلس الحكومة يناقش تعويضات الساعات الإضافية لهيئة التدريس
0 25 أغسطس، 2025 -
3
Live : Algeria vs Sudan – Africa Cup of Nations
0 24 ديسمبر، 2025 - 4
-
5
Saisie de plus de 8 tonnes de haschich au port Tanger Med
0 26 ديسمبر، 2025
- 1
-
2
مجلس الحكومة يناقش تعويضات الساعات الإضافية لهيئة التدريس
0 25 أغسطس، 2025 -
3
Live : Algeria vs Sudan – Africa Cup of Nations
0 24 ديسمبر، 2025 - 4
-
5
Saisie de plus de 8 tonnes de haschich au port Tanger Med
0 26 ديسمبر، 2025


