سياسة

هل تكون طنجة قبلة لحل أزمة الخليج.. ماكرون وميركل ومسؤولون خليجيون وعرب يزورون الملك سلمان بالمدينة

ينتظر ان تعرف مدينة طنجة بداية من منتصف يوليوز الحالي، إستقبال ضيوف كبار ومسؤولين رفيعي المستوى من دول الخليج و بعض البلدان الأوروبية.
 
فحسب ما ذكره موقع “le360 المقرب من السلطة”، فان العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز سيصل مساء يوم الجمعة المقبل الى مطار ” ابن بطوطة” الدولي بطنجة، في زيارة خاصة للمدينة تمتد شهرا كامل، يرافقه فيها عدد كبير من أفراد أسرته عائلته.
 
 
و أضاف المصدر ذاته أن العاهل السعودي سيستقبل خلال تواجده بالمدينة كلا من المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” و رئيس فرنسا الجديد، إيمانويل ماكرون، في زيارة هي الثانية له للمغرب بعد تنصيبه رئيسا، حيث سبق أن إستقبله الملك محمد السادس الشهر المنصرم في زيارة رسمية للمملكة.
 
 
كما سيزور عروس البوغاز أيضا مجموعة من المسؤوليين الخلييجيين، و على رأسهم عاهل مملكة البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، بالإضافة إلى عاهل الاردن الملك عبد الله، إلى جانب مسؤولين ووزراء دول عديدة، سيستقبلهم العاهل السعودي بمقر اقامته بالمدينة الساحلية.
 
 
وستكون أزمة حصار دول الخليج لدولة قطر، على رأس المواضيع الهامة و التي ستكون المحور الاساسي للمحادثات بين مسؤولي الدول الذين يزورون المدينة و بين المسؤولين السعوديين الذين يرافقون الملك سلمان بن عبد العزيز للمدينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق