سياسة

بروحو يقصف إلياس العماري ويدعو لجعل الجهة قاطرة للتنمية

انتفض  الدكتور عبد اللطيف بروحو خلال انعقاد دورة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ضد الخرجات الإعلامية الأخيرة لرئيس مجلس الجهة إلياس العماري، والتي تؤدي لتبخيس دور الهيآت الدستورية المنتخبة وعلى رأسها مجلس الجهة.

وأكد الدكتور بروحو خلال مداخلته الرئيسية عند بداية دورة يوليوز لمجلس الجهة أن رئيس الجهة مسؤول عن جعل الجهة قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وآلية لمعالجة الاختلالات والإشكالات الكبرى التي تعاني منها الجهة.

وذكّر المتحدث ذاته الحاضرين بمرور سنتين على التجربة الجهوية الحالية، والذي يتطلب وقفة لتقييم عمل الجهة ورئيسها وحصيلة عمله ومدى قدرته على تحقيق مطالب الساكنة ومعالجة الملفات الكبرى التي تعهد بحلها.

واعتبر عضو المجلس، ونائب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس الجهة، أن تصويت المجلس خلال الدورة الماضية على برنامج التنمية الجهوية يجعل على عاتق الرئيس مسؤولية تنفيذه وإلزامه بتنزيل محاوره الرئيسية والبرامج والمشاريع الواردة فيه، بما يضمن حل المشاكل الكبرى ومعالجة الاختلالات الاجتماعية والتنموية التي تعاني منها مختلف أقاليم الجهة.

وأكّد بروحو أن فريق العدالة والتنمية يتفاعل إيجابيا مع جميع المشاريع والأوراش التي تساهم في تحسين عيش ساكنة الجهة وتحقيق التنمية بالمدن والقرى، لكنه نبّه إلى أن الفريق يتتبع بشكل دقيق ويراقب آليات تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية، إما عبر الآليات المتاحة بمجلس الجهة ولجانها، وعبر ممثل الفريق داخل وكالة تنفيذ المشاريع الجهوية.

9

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق