سياسة

حزب الاستقلال يساند مطالب حراك الريف ويدعو الحكومة للتجاوب السريع معها

أصدرت الأمانة العامة لحزب الإستقلال بيانا هاما بخصوص حراك الريف، حيث تبنى الحزب مواقف الكتابة الإقليمية للحزب بالحسيمة الداعمة للحراك، وأعلن تضامنه اللا مشروط مع المطالب الإجتماعية لساكنة المنطقة.

حزب الإستقلال أكد في بيانه على تضامنه المطلق والكامل واللامشروط مع المطالب الاجتماعية والاقتصادية المعبر عنها” كما أكد على أنه يلح “في المطالبة بضرورة التفاعل الإيجابي معها”.

وحيى الحزب “عاليا روح المسؤولية التي أبداها المحتجون الذين انخرطوا في حركات احتجاجية حافظت على طابعها السلمي والحضاري” كما أبدى استغرابه من “الطريقة تعامل الحكومة مع هذا الحراك، فتارة تقذفه بالتهم الثقيلة وتارة أخرى لا تتوانى في وصف المطالب المعبر عنها بالمشروعة وتقر بالطابع الاجتماعي للحراك، قبل أن توفد وفدا وزاريا عنها إلى هناك للطمأنة، قبل أن ينتهي بها المطاف إلى شن حملة اعتقالات واسعة” موضحا أن “الحكومة بهذه الطريقة المرتبكة زادت الأوضاع تعقيدا” حسب البيان.

ودعا “حزب الإستقلال جميع الأطراف المعنية بهذا الحراك من محتجين وسلطات عمومية إلى التحلي بالنضج والمسؤولية لتجاوز هذه الظروف الدقيقة” مطالبا “بتدشين حوار جدي حقيقي بين الطرفين ينتهي إلى الاتفاق على جدولة زمنية مدققة للاستجابة إلى المطالب المشروعة المعبر عنها”.

حزب الإستقلال أكد أنه ولتوفير الظروف الملاءمة لهذا الحوار فإنه يطالب “بأهمية التعبير عن حسن النوايا لدى جميع الأطراف من خلال إطلاق سراح جميع المعتقلين بسبب الحراك وتوقيف المحاكمات من جهة ومن جهة ثانية تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية إلى حين التأكد من صدقية وفعالية الحوار”، كما طالب “بوضع حد للحملة الإعلامية الرديئة التي تهدف النيل من الحراك ومن أبناء منطقة الريف الشامخة”. حسب تعبير بيان الحزب.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق