سياسة

انفراد.. جماعة طنجة تتسلم مشروع تصميم التهيئة الجديد لعرضه على المواطنين

تسلمت جماعة طنجة  رسميا من ولاية طنجة يوم الخميس الماضي، مشروع تصميم التهيئة الجديد، لعرضه على المواطنين لتقديم تعرضاته حوله، لإبداء رأي المجلس الجماعي والمقاطعات الأربع لطنجة فيه.

وقال أحمد الطلحي، رئيس لجنة التعمير بالمجلس الجماعي لطنجة، أن المصالح الإدارية بالجماعة تعمل من أجل إخراج مشروع  تصميم التهيئة للعموم من خلال تحضير لمكان الإعلان وتعيين فريق الموظفين لدارسة طلبات المواطنين.

وأضاف الطلحي، أن المشروع سيعرض على العموم مابين 12 يونيو الى 12 يوليوز بعد نشره في جريدتين يوميتين حيث يتم عرضه على العموم لمدة شهر وستعمل الجماعة على نشر الاعلان اجراء البحث العمومي في الصحافة الورقية والالكترونية وموقع الجماعة، مضيفا إلى أن الجماعة حريصة إلى أن يصل الاعلان الى عموم المواطنين.

وأشار المتحدث ذاته، أن  مجالس المقاطعات الأربع لطنجة ستقعد دوراتها الإستثنائية لابداء رأيها في المشروع، وبعده للمجلس الجماعي لطنجة الذي سيجري دورة استثنائية بعده لإبداء رأيه في المشروع قبل تاريخ 25 يوليوز 2017 أي بعد ستين يوما من احالته على الجماعة.

وأكد المصدر ذاته ، أن تصميم التهيئة الذي من المفترض أن أحيل على الجماعة من طرف ولاية طنجة من أجل  البحث العلني لعموم مواطني المدينة لإبداء رأيهم فيه ، سيكون أكثر تنقيحا من السابق حيث سيتم معالجة العديد من المشاكل التي عرفها المشروع بعد تصحيح بعض الأخطاء التي عرفها التصميم القديم.

وأوضح نفس المصدر، أن تصميم  التهيئة الجديد لمدينة طنجة الذي ستطلق الجماعة البحث العلني حوله قريبا، بعد تسلمه من طرف الجهات المعنية، سيتم إكمال إجراءته في وقت أقصر من تصميم التهئية الذي تم إبطاله، وذلك استنادا إلى الدراسة التي أقدمت عليها اللجنة المركزية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق