سياسة

العبدلاوي يقود وفدا رفيع المستوى لفرنسا.. ويوقع مذكرة إطار للتعاون مع عمدة مارسيليا

وقع محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، يوم الجمعة 12 ماي 2017 ، مع جون كلود كودان عمدة مارسيليا، على مذكرة إطار للتعاون بين مدينتي مارسيليا وطنجة، وذلك على  هامش الزيارة الرسمية التي قام بها العمدة والوفد المرافق له لمرسيليا.

ويلتزم الطرفان بموجب مذكرة التفاهم، بإنعاش التنمية الإقتصادية، والمينائية والتنمية المستدامة والسياحية، والحركية الدولية للشباب، والحكامة المؤسساتية والفرانكفونية والتبادل والرياضي والثقافي.

وأكدت الأطراف الموقعة على المذكرة، على أهمية التبادل القائم وتوضح بأن الإجراءات الجديدة الملتزم بها يجب أن تسجل وفق منظور التنمية المستدامة.

وحسب المذكرة، فإن الأطراف تسعى جاهدة أثناء تصور وإنجاز مشاريعها على إشراك مجموع الفاعلين من قطاع عام و خاص، وممثلي المجتمع المدني، المعنيين بتراب المدينتين، وكذا إشراك السكان خلال هذه المدة مما سيمكن من استيعاب أحسن للرهانات وسياسهم في بناء مواطنة دولية.

وأشار الأطراف إلى أن مذكرة الإطار الموقعة من طرف عمدتي مرسيليا وطنجة، ستكتمل بإعداد بروتوكول اتفاق، والذي سيضمن تفاصيل التوجيهات الكبرى للتعاون الأطراف الفاعلة، وبرنامج عمل الذي سيوضح محتوى مشاريع التعاون وكيفيات تطبيقه.

وترأس محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، الوفد رفيع المستوى المكون من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة  عمر مورو، و المدير العام لشركة تهيئة المنطقة المينائية طنجة المدينة، والكاتب العام للمجلس الجهوي للسياحة، ورئيسة المصلحة الدائمة لمراقبة المرافق المدبرة بطريقة التدبير المفوض، ومديرة المدرسة العليا للتدبير والتسيير HEM.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق